الضفة الغربية: اعتقال 5680 فلسطينياً في 93 يوماً

اعتقال الفلسطينيين
07/01/2024 - 14:31

أعلن نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، عن اعتقال جيش الكيان الصهيوني لـ 22 فلسطينياً على الأقل في الضفة الغربية، بينهم زوجة أسير وأربعة مواطنين من بلدة الشيوخ بالخليل، لترتفع حصيلة معتقلي الضفة إلى 5680 فلسطينياً على مدار 93 يوماً من العدوان الصهيوني الهمجي على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

أفيد أنّ عمليات الاعتقال الأخيرة تركّزت في بلدة قطنة بالقدس، وشهدت عملية اقتحام واسعة، وخضع عشرات المواطنين لساعات من عمليات التحقيق الميداني، قبل أن يُفرج عن مجموعة منهم لاحقاً، باستثناء 9، بينما توزّعت بقية الاعتقالات على محافظات: الخليل، بيت لحم، جنين ورام الله وطولكرم.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأشار بيان لنادي الأسير الفلسطيني إلى أنّ "قوات الاحتلال اقتحمت وفتّشت كما خرّبت محتويات منزل الأسير محمد أبو ربيعة من طولكرم، وهو معتقل منذ عام 2002، ومحكوم بالسجن المؤبد 14 مرة، فيما اعتقلت زوجته واحتجزت زوجة ابنه لساعات".

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين بشكل يومي، حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

وزادت وتيرة حملات الاعتقال بالتزامن مع العدوان غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر من العام الماضي، والذي خلف آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل، معظمهم من الأطفال والنساء.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios