كأس العالم قطر 2022: المنتخب الجزائري يواجه الكاميرون في الدور الفاصل

قطر 2022
22/01/2022 - 16:21

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره الكاميروني في مباراة السد لتصفيات كأس العالم (قطر-2022), وذلك  عقب  عملية سحب القرعة (منطقة إفريقيا) التي جرت وقائعها, هذا السبت, بفندق  كيستال بالاس بدوالا, على هامش كأس أمم إفريقيا 2021 الجارية بالكاميرون.

ومن المقرّر أن تجرى  هذه المواجهة المزدوجة الفاصلة خلال شهر مارس المقبل حيث سيتنقل المنتخب الجزائري خارج الديار لخوض مقابلة الذهاب قبل أن يستقبل المنتخب الكاميروني بالجزائر في مقابلة الإياب.

يذكر أن المنتخب الوطني قد تأهل للمباراة الفاصلة عقب تصدره للمجموعة الأولى في الدور الثاني ب14 نقطة, متفوقا على بوركينا فاسو (12 نقطة), النيجر (7نقاط) وجيبوتي (0 نقطة).

ومعلوم أن المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم قد أخفق في مشاركته في كأس إفريقيا للأمم 2021 (المؤجلة إلى 2022) بالكاميرون, بعد خروجه من المنافسة في دورها الأول, وهو المنتخب المتوج بلقب الطبعة السابقة بمصر 2019.

وقبل هذه المواجهة المزدوجة الفاصلة سبق للمنتخبين أن تقابلا سبع مرات في  المنافسات الرسمية و مرتين وديا. 

وحسب تاريخ المواجهات الكروية الرسمية الجزائرية-الكاميرونية, نجحت "الاسود غير المروضة" في الفوز بخمس مقابلات فيما انتهت مباراتان بالتعادل. 

 في المجموع, التقت الجزائر و الكاميرون في تسع مباريات باحتساب  اللقائين الوديين اللذان عرفا فوز الجزائر (4-0) سنة 1995 بالغابون وتعادل  (0-0) ثم فوز الجزائر بالضربات الترجيحية (6-5) سنة 1991 بداكار. 

وأسفرت عملية سحب القرعة على المقابلات التالية:

مصر – السنغال

الكامرون – الجزائر

غانا – نيجيريا

الكونغو الديموقراطية  – المغرب

مالي - تونس