محرز: سنحقق التأهل بمفردنا دون مساعدة أي شخص وسأسجّل

محرز في لقاء الخيول
21/01/2024 - 18:25

شدّد رياض محرز قائد منتخب الجزائر لكرة القدم، رياض محرز، على أنّ الخضر سيحققون التأهل إلى مرحلة الثمن "بمفردهم ودون مساعدة أي شخص"، كما وعد بالتسجيل، قائلاً إنّ زملائه يسيرون في "الطريق الصحيح"، 24 ساعة بعد فضيحة التحكيم التي طبعت لقاء الخضر والخيول (2 – 2)، مساء السبت ببواكي، برسم الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في كأس أمم إفريقيا المتواصلة بكوت ديفوار.

في تصريح أدلى به لقناتي "بيين سبورت الرياضية" و"أنفو سبورت" الفرنسية، عاد محرز ليؤكد: "أمام بوركينا فاسو كنا أقوياء، وبصراحة أعتقد أننا نسير في الطريق الصحيح، فنحن لا نستمع إلى جميع الأشخاص الذين يتحدثون والذين يعتقدون أنه يجب علينا الفوز بجميع مبارياتنا بنتيجة 3-0، الذين يبقون خلف هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر، نحن نركّز فقط على الملعب".

وتابع جناح الأهلي السعودي: "أعتقد أننا بدأنا الشوط الأول بشكل جيد ولعبنا بشكل جيد. بوركينا فاسو افتتحت التسجيل عكس مجريات اللعب وهو ما شكّل لنا إحباطاً. وبعد الاستراحة عدنا بشكل جيد، لكنهم أضافوا الهدف الثاني رغم أنه لم تكن لديهم أي فرص تذكر".

وأبدى محرز تفاؤلاً بشأن مؤدى اللقاء الحاسم ليلة هذا الثلاثاء ضدّ موريتانيا (بداية من التاسعة ليلاً)، وأظهر بطل أوروبا 2023، ثقة بقدرة الخضر على هزم المرابطين والمرور إلى الدور الثاني.

وحرص محرز على تكرار تصريحاته: "سنحقق التأهل بمفردنا دون مساعدة أي شخص. وأكرر وأقول إننا نسير في الطريق الصحيح"، كما دافع اللاعب السابق لنادي مانشستر سيتي الانجليزي الذي تعرض لانتقادات شديدة منذ بداية المنافسة الإفريقية عن نفسه قائلاً: "أنا مراقب فوق الميدان أكثر من زملائي من قبل اثنان أو ثلاثة مدافعين ومن الصعب التحرر. الجانب الأيسر غالباً ما يكون مفتوحاً وأحاول التحرك. لا أشعر بالقلق، عملت كثيراً لاستعادة لياقتي البدنية".

وقبل المواجهة الحاسمة للخضر ضدّ المرابطين ليلة هذا الثلاثاء (بداية من التاسعة ليلاً)، يتوجد زملاء عمورة في الصف الثالث (نقطتان) خلف أنغولا وبوركينا فاسو (4 نقاط)، فيما تتذيل موريتانيا المجموعة الرابعة بلا رصيد.

ويتعين على الخضر الفوز على موريتانيا بهدفين لصفر، مع تعادل أنغولا وبوركينا، حتى يتصدر أشبال بلماضي المجموعة، بينما سيترتب عن الفوز بأقل من ذلك أو التعادل، بإقحام الخضر في حسابات معقّدة، كالتأهل ضمن أفضل الثوالث، مع انتظار ما ستسفر عنه لقاءات المجموعات الأخيرة.

وكان منتخب الجزائر اقتنص عصر السبت، نقطة ثمينة من نظيره البوركينابي (2 – 2)، وأتى ذلك عبر القنّاص بونجاح في الوقت القاتل من صدام الخيول

وعاد الخضر من بعيد، عبر رجل اللقاء، الثعلب بونجاح (51) و(90 + 5)، رداً على هدفي محمد كوناتي (45 + 4) وبرتران طراوري (71 ض.ج).