مجمع سونلغاز: عجال يبحث سبل تعزيز التعاون مع شريكين من مصر وألمانيا

مجمع سونلغاز
25/01/2024 - 16:36

استقبل الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، المدير العام لشركة "السويدي إلكتريك الجزائر" التابعة لمجموعة "السويدي" المصرية، ووفداً من الشركة الألمانية "نيومان أند أيسر"، حيث تم خلال اللقاءين بحث سبل تعزيز مستوى الشراكات الخارجية لسونلغاز.

جاء في بيان للمجمع العمومي، أنّه في إطار تطوير مستوى الشراكات الخارجية لسونلغاز وتعزيز مكانتها الاقتصادية على الصعيد الدولي والقاري، استقبل عجال المدير العام لشركة "السويدي الكتريك الجزائر"، مصطفى الحلواني، على راس وفد من مسؤولي الشركة.      

وتناول اللقاء، الذي تم على مستوى المديرية العامة لسونلغاز، بحث سبل تعزيز الشراكة بين المجمع العمومي وشركة "السويدي" المتخصصة في صناعة المنتوجات الكهربائية.

وفي هذا الاطار، عبر الحلواني، "عن ارتياحه الكبير لمستوى التنسيق والعمل الجاد" الذي تم بذله خلال السنتين الماضيتين من قبل إطارات سونلغاز تحت قيادة المسؤول الأول على سونلغاز، مراد عجال، حسب البيان.

وأشاد ممثل مجموعة السويدي في الجزائر، باهتمام سونلغاز برفع نسبة الإدماج والتي فتحت "آفاق أكبر" للمستثمرين المحليين والأجانب في الجزائر، وأبدى الحلواني أيضاً اهتمام الإدارة العليا لمجموعة السويدي المصرية بتوسيع مستوى الشراكة مع مجمع سونلغاز من خلال عرض عدد من المشاريع الكبرى التي يرى أنها "ستعزز من مكانة سونلغاز قاريا وأوروبيا".

من جهته، أبدى الرئيس المدير العام لسونلغاز رضاه عن مستوى الشراكة مع شركة السويدي، مؤكدا أن سونلغاز تفتح أبوابها لكل المستثمرين الجادين.

وفيما يتعلق بالمشاريع التي تم اقتراحها من الطرف المصري، أكد عجال انه "لابد من عرضها ودراستها" في جلسات عمل خاصة ليتم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها وفقا لمتطلبات السوق الجزائرية وسونلغاز.

وبالمناسبة، طالب الرئيس المدير العام لسونلغاز، مسؤول شركة السويدي إلكتريك، بضرورة توفير الطلبيات الخاصة بكوابل الـ 220 كيلو فولط والملحقات "في أقرب الأجال"، لتمكين شركات مجمع سونلغاز من تنفيذ مشاريعها الطاقوية، وهو الأمر الذي وافق عليه الحلواني، مؤكّداً أنه "سيسهر شخصيا على توفير المنتوجات في الأجال المطلوبة".

وفي اجتماع اخر، استقبل الرئيس المدير العام لسونلغاز، وفدا عن الشركة "نيومان أند أيسر" يترأسه مدير المبيعات في منطقة إفريقيا، جيري روس، وبحث اللقاء، الذي تم بحضور عدد من الإطارات المسيرة في الشركة الالمانية، فرص الشراكة والاستثمار بين الشركتين في مجال المعدات الطاقوية والحلول التكنولوجية وتطوير الهيدروجين.

وفيما أبدى عجال ترحيبه بالتعاون مع الشركة الألمانية، حيث اشاد "بالعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين"، أعرب الطرف الألماني عن "الاهتمام الكبير" لمجمع "نيومان اند أيسر"، بالتعاون مع سونلغاز من خلال "تنفيذ مشاريع مشتركة قوية خاصة في ظل وجود مناخ استثماري ملائم ومستقر في الجزائر".

وعقب هذا اللقاء، تم عقد جلسة عمل جمعت عدد من الإطارات المسيرة في سونلغاز وأعضاء الوفد، حيث جرى بحث مجالات الشراكة بين الطرفين.