لعروسي:الجزائر ترافع بمعية الأفارقة لتنفيذ برنامج لتقوية الشراكات والاستثمارات مع إيطاليا

احمد عطاف
29/01/2024 - 10:27

أكد المحلل السياسي رابح لعروسي اليوم الإثنين، أن مشاركة وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية  أحمد عطاف في أشغال المؤتمر الإيطالي الإفريقي بمدينة روما، هي فرصة سانحة لترافع الجزائر مع نظرائها الأفارقة من خلال بعث خطة ماتيي بغية تنفيذ برنامج قوامه تقوية الشراكات والاستثمارات الحديثة بين إيطاليا ودول إفريقيا خاصة ما تعلق بملف الطاقة ودعم مشاريعها.

وأضاف لعروسي في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أن حضور الجزائر سيؤكد ضرورة ادراج احتياجات وتطلعات الدول الافريقية في صلب اهتمامات الشراكة بينها وبين إيطاليا مع اقتراح مشاريع ملموسة من شأنها دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الفضائين الساحل الصحراوي والأورو متوسطي.

وأشاد المحلل السياسي، بإدراك العالم أن المستقبل الاقتصادي في افريقيا يرتبط بمدى امتلاكها لموارد طبيعية هامة تحرك الاقتصاد الطاقوي العالمي، منوها بأهمية تخصيص أرضية ملائمة لملف صناعة السيارات والمؤسسات الناشئة من خلال توسيع الشراكات في ذات السياق.

المحلل السياسي رابح لعروسي

 

 

 

للتذكير فإن وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج  أحمد عطاف سيقدم مداخلة في الجلسة المتعلقة بالأمن الطاقوي، بغية إبراز وجهة نظر الجزائر وجهودها كشريك موثوق يساهم بكل فعالية في معالجة التحديات والإشكاليات المطروحة في محاور المؤتمر الذي سيعرف مشاركة واسعة لرؤساء الدول الإفريقية وحكوماتها وإطارات من الاتحاد الافريقي.

ويبحث المشاركون في المؤتمر العديد من القضايا والمسائل الملحة التي تشكل تحديات مشتركة لكل من دول افريقيا وأوروبا على شاكلة التغيرات المناخي ونقاط أخرى بخصوص الأمن الغذائي والأمن الطاقوي.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios