معسكر: عرض مسرحية "الخطوة الأخيرة" للمسرح الوطني المحترف للجمهورية الصحراوية

معسكر: عرض مسرحية "الخطوة الأخيرة" للمسرح الوطني
02/02/2024 - 18:16

تم بعد ظهر اليوم الجمعة بالمسرح الجهوي "بشير زحاف" لمعسكر تقديم مسرحية "الخطوة الأخيرة" من إنتاج المسرح الوطني المحترف للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

ويتناول هذا العمل المسرحي الذي قام بإخراجه عيسى جقاطي عن نص لإدريس غرغوة وسينوغرافيا ليوسف عبادي وكوريغرافيا لرياض بروال وموسيقى لمحمد زامي قصة مناضلة صحراوية تدعى "دهبة" التي تواجه ببسالة وشجاعة كبيرة قوات الاحتلال المغربية.

كما يسلط هذا العرض المسرحي الضوء على الأعمال الوحشية المرتكبة من قبل المحتل المغربي في حق الشعب الصحراوي الذي لا يزال صامدا حتى تحقيق النصر وتحرير بلاده.

وقد حضر هذا العرض الذي دامت مدته ساعة جمهور غفير من مدينة معسكر والذي أعجب باللوحات الفنية المقدمة ضمن هذه المسرحية.

وأبرز المساعد الأول لمخرج هذه المسرحية محمود مولود في تصريح لوأج بأن العرض المسرحي يندرج في إطار التعاون الثقافي والفني ما بين الجزائر والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية حيث تم في هذا الصدد تنظيم دورات تكوينية بالتنسيق مع المعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي ـ البصري لفائدة طلاب صحراويين في التخصصات التي تغطي مختلف ورشات العمل المعنية بتركيب عرض مسرحي من تأطير أساتذة جزائريين متخصصين.

كما سيتم برمجة عرض هذه المسرحية بمدن أخرى بالوطن على غرار سعيدة ومستغانم وعين الدفلى وذلك في إطار جولة فنية, استنادا إلى نفس المصدر.

ويذكر أنه قد تم السبت الماضي بالمسرح الوطني "محي الدين بشطارزي" للجزائر العاصمة تقديم العرض الشرفي لمسرحية "الخطوة الأخيرة" التي دشنت رسميا ميلاد المسرح الوطني المحترف للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية .