إعادة فتح موقعي امتحاني البكالوريا والتعليم المتوسط للأحرار

إمتحانات
26/01/2022 - 11:44

أعلنت وزارة التربية الوطنية، هذا الأربعاء، عن إعادة فتح الموقعين الإلكترونيين، للمترشحين الأحرار لامتحاني شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط دورة 2022.

جاء في بيان للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، أنّه سيتم إعادة فتح الموقعين الإلكترونيين بداية من الثلاثاء الفاتح فيفري الداخل، وإلى غاية الثلاثاء الخامس عشر من الشهر ذاته.

هذا وسيتم فتح الموقعين المعنيين، قصد تمكين المترشحين من مراجعة معلوماتهم والتأكد من صحتها. خاصة ما تعلق بالإسم واللقب، تاريخ ومكان الميلاد.

وفي حالة اكتشافهم وجود خطأ ما، فإنه يطلب من المترشحين وجوبا إبلاغ مديرية التربية كتابيا بالتصحيحات الضرورية.

ودعا الديوان، المترشحين المنتمين إلى الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، لضرورة إبلاغ المركز الجهوي للمؤسسة ذاتها، وذلك قبل يوم الثلاثاء 22 فيفري القادم كآخر أجل، مشيرًا إلى أنّ المعنيين يتحملون مسؤولية كاملة عن أي خطأ لم يعلنوه في آجاله المحددة.

وأفاد الديوان، أنّ اختبار التربية البدنية والرياضية الخاص بالمترشحين الأحرار، سيجري في الفترة الممتدة من يوم الأحد 8 ماي إلى غاية الخميس 19 ماي ذاته.

ودعا الديوان، المترشحين الأحرار بما فيهم المنتمون إلى الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، إلى سحب استدعاءاتهم الخاصة باختبار مادة التربية البدنية والرياضية من موقعي الديوان اعتبارًا من يوم الأحد 22 أفريل القادم.