آنا بيتكوفيتش: صربيا مصممة على ترقية علاقات الشراكة والتعاون مع الجزائر

آنا بيتكوفيتش
11/02/2024 - 16:56

أكدت السفيرة الجديدة لجمهورية صربيا لدى الجزائر، السيدة آنا بيتكوفيتش، اليوم الأحد، تصميم بلادها على ترقية علاقات الشراكة والتعاون وتعزيز الحوار السياسي مع الجزائر.

وفي تصريح أدلت به عقب استقبالها من قبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قالت السيدة بيتكوفيتش"كان لي الشرف أن أقدم، اليوم، إلى رئيس الجمهورية، أوراق اعتمادي الموقعة من قبل الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش،الذي عينني كسفيرة فوق العادة لصربيا لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية".

وبعد أن أعربت عن شكرها لرئيس الجمهورية على "الترحيب الكبير واللقاء المتميز" الذي خصها به، تابعت السيدة السفيرة قائلة "إنه لشرف كبير وفخر وامتياز أن أمثل جهورية صربيا لدى الجزائر، فبلدينا يتقاسمان 62 سنة من
العلاقات الدبلوماسية التي تأسست خلال الثورة التحريرية المجيدة والتي ارتقت إلى علاقات صداقة".

وأكدت، في سياق ذي صلة، أن صربيا "مصممة على توطيد علاقات الشراكة والتعاون وتعزيز الحوار السياسيبين البلدين"، مضيفة أنها ستلتزم، خلال مهمتها الدبلوماسية بالجزائر ب "ترقية العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الجزائري والصربي" و كذا "العمل على تحقيق رؤية مستقبلية مشتركة".

للتذكير، حضر مراسم الاستقبال مدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد بوعلام بوعلام و وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف.