فلسطين: الكيان يعتقل نحو 100 شخص في مجمع ناصر الطبي

مجمع ناص الطبي
17/02/2024 - 09:24

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، عن قيام قوات الاحتلال الصهيوني باعتقال نحو 100 شخص في مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة، بزعم "الاشتباه فيهم".

وأفيد أنّ المائة شخص ينتمون إلى طواقم مجمع ناصر الطبي الذي حوّلته قوات الكيان إلى ثكنة عسكرية.

إلى ذلك، أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أنّ ثلاثة مرضى فلسطينيين استشهدوا في مجمع ناصر الطبي، وأفادت مصادر طبية في المجمع، باستشهاد المرضى الثلاثة في غرفة العناية المركزة نتيجة توقف الأوكسجين جراء انقطاع الكهرباء، مضيفة أن سيدتين وضعتا مولديهما "في ظروف قاهرة وغير إنسانية بلا كهرباء وبلا ماء وبلا طعام وبلا تدفئة في مجمع ناصر الطبي".

وجرى التأكيد أنّ الوقود يكاد ينفد وسط استمرار الحصار الصهيوني، ما يهدّد حياة المرضى والأطفال الخدج في المجمع، محملة الاحتلال الصهيوني المسؤولية عن حياة المرضى والطواقم الطبية، ومناشدة المؤسسات الأممية كافة بسرعة التدخل لإنقاذ المرضى والطواقم الطبية في المجمع.

وكانت قوات الاحتلال قد أجبرت إدارة مجمع ناصر الطبي على وضع 95 كادراً صحياً و11 من عائلاتهم و191 مريضاً و165 من المرافقين والنازحين في مبنى ناصر القديم، في ظروف قاسية ومخيفة بلا طعام وبلا حليب أطفال، بالتزامن مع النقص الحاد في المياه.

ويشنّ الاحتلال الصهيوني عدوانا همجيا ووحشيا على قطاع غزة منذ السابع أكتوبر الماضي، ما ادى إلى استشهاد 28663 فلسطيني وإصابة 68395 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios