رئيس الجمهورية: تعاون وتبادل الجزائر وموريتانيا سيتعزّز ومنتجات البلدين مرحّب بهما

15
22/02/2024 - 16:53

أكّد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، عصر اليوم الخميس، أنّ تعاون وتبادل الجزائر وموريتانيا سيتعزّز، مبرزاً أنّ منتجات البلدين مرحّب بهما، بالتزامن، أثنى الرئيس الموريتاني، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على جهود الجزائر في تعزيز التعاون الثنائي ويؤكد على أهمية طريق تندوف – الزويرات الذي سيربط بين البلدين الشقيقين.

أتى ذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها رئيس الجمهورية إلى ولاية تندوف، رفقة أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وشهدت وضع حجر الأساس وتدشين عدد من المشاريع الهامة والاستراتيجية المشتركة.

وفي تصريحات صحفية على هامش الزيارة، كشف رئيس الجمهورية عن اتفاقه مع نظيره الموريتاني على لقاء مرتقب يجمع وزيري تجارة البلدين تعزيزاً للتعاون والتبادل من خلال إنشاء بنوك وتسهيل دخول السلع والبضائع.

وأبرز رئيس الجمهورية أنّ السلع والبضائع الموريتانية واضحة الأصل مرحب بها دون ضريبة، وهو الأمر نفسه بالنسبة للمنتجات الجزائرية.

إلى ذلك، دعا رئيس الجمهورية، المتعاملين الاقتصاديين الموريتانيين للاستثمار في منطقة التبادل الحر والاستفادة من الإعفاء الضريبي والجمركي.

ونوّه رئيس الجمهورية بطريق تندوف – الزويرات، قائلاً إنّه سيمكّن من دخول السلع الموريتانية والجزائرية بطريقة سهلة بين البلدين.

من جهته، ركّز الرئيس الموريتاني على التشديد بأنّ منطقة التبادل الحر ستكون منطقة تلاقٍ وجسر تبادل، مثنياً على جهود الجزائر في تعزيز التعاون الثنائي ويؤكد على أهمية الطريق الذي سيربط بين البلدين الشقيقين.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios