انطلاق الطبعة الخامسة للصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية بخنشلة

الطبعة الخامسة للصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية
24/02/2024 - 21:54

انطلقت اليوم السبت بدار الثقافة "علي سوايحي" بخنشلة فعاليات الطبعة الخامسة للصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية، تحت شعار "صورتي علم بلادي".

و عرفت هذه التظاهرة التي أشرف على افتتاحها، مدير التقنين و الشؤون العامة، بلبالي رضوان، مشاركة 18 فنانا ومصورا فوتوغرافيا يمثلون 15 ولاية يعرضون 75 صورة فوتوغرافية برواق لزهر حكار بدار الثقافة "علي سوايحي" بالإضافة إلى 27 صورة غير مشاركة في المنافسة لفنانين من ولاية خنشلة.

و أكد مدير الثقافة و الفنون، محمد العلواني، خلال كلمة ألقاها بالمناسبة أن التظاهرة التي تشرف عليها وزارة الثقافة والفنون تؤطرها لجنة تحكيم مكونة من ثلاثة أعضاء هم يوسف سبع من ولاية خنشلة و بشير قورار من ولاية باتنة و أمين غسيل من ولاية تيارت حيث سيشرفون على تقييم الأعمال المشاركة في هذه الطبعة قبل الإعلان عن أسماء الفائز بالمركز الأول و المتوجين بالجوائز.

و أضاف السيد العلواني أن الطبعة الخامسة التي ستستمر إلى غاية يوم 26 فبراير ستعرف إلى جانب معرض الصور الفوتوغرافية المقام بالمناسبة، تنظيم ورشتين تكوينيتين، الأولى مخصصة لأستوديو التصوير و الثانية خاصة بتعديل الصور بالفوتوشوب يشرف عليها أساتذة مختصون و مصورون محترفون.

من جهتها، أكدت سامية مرزوقي مديرة دار الثقافة علي سوايحي في تصريح ل (وأج) أنه سيتم عرض الصورالمشاركة في الصالون في طبعته الخامسة على مدار ثلاثة أيام برواق دار الثقافة لتمكين الجمهور من التعرف على جمال المدن العتيقة وإبراز المصورين لثراء وتنوع الموروث الثقافي و العمراني و الطبيعي لمختلف ولايات الوطن.

و أضافت ذات المتحدثة بأن هذا الحدث الوطني الذي دأبت على تنظيمه دار الثقافة علي سوايحي سنويا يشكل فرصة للالتقاء بين المصورين من مختلف ولايات الوطن بهدف تبادل الخبرات والحديث عن و إبراز مواهبهم و الارتقاء بفن التصوير الفوتوغرافي.