خنشلة: جاهزية وشيكة لمحطة تصفية المياه المستعملة

محطة تصفية المياه المستعملة
28/05/2026 - 19:57

أكّد مدير الري رشيد بن عاشور، قرب استلام مشروع إنجاز محطة تصفية المياه المستعملة ببلدية ششار في ولاية خنشلة.

أتى ذلك في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية، اليوم الخميس.

وبحسب المتحدث ذاته، فإنّ هذه المحطة ستقوم بمجرد دخولها حيز الاستغلال بتجميع 7300 متر مكعب يومياً من المياه المستعملة.

وستتولى المحطة الجديدة تصفية تلك الكمية من المياه ومعالجتها قبل إعادة توزيعها وفق طرق تقنية حديثة.

ويتضمن مشروع محطة تصفية المياه المستعملة بششار، مقراً إدارياً وتجهيز وحدة كاملة لمعالجة المياه المستعملة.

وبحسب شروحات بن عاشور، سيجري انجاز وتجهيز أربع محطات لرفع المياه المستعملة انطلاقاً من مختلف الأحياء السكنية.

وسيجري ربط المحطات بمحطة تصفية المياه المستعملة مع إنجاز 8500 متر طولي من القنوات المختلفة.

وجرى بدء مشروع إنجاز وتجهيز هذه المحطة، في أوت 2023، وبلغت نسبة تقدمه التسعين بالمئة على أن يتم استلامه قريباً.

وتمّ اسداء تعليمات لمقاولة الإنجاز تقضي بضرورة استكمال الأشغال المتبقية خلال الثلاثي الثالث من السنة الجارية على أقصى تقدير.

واستلمت مقاولة الإنجاز مؤخراً التجهيزات الالكتروميكانيكية الخاصة بالمحطة تحسباً للشروع في تركيب وإطلاق التجارب التقنية.

ويُرتقب تشغيل الموزّعات والصمّامات وباقي المعدات للتأكد من سلامة التشغيل وعدم وجود تسربات.

المصدر
ملتيميديا الإذاعة الجزائرية
وأج