الرئيس الناميبي يجدد دعم بلاده الثابت لحق الشعب الصحراوي في الاستقلال

الصحراء الغربية
25/02/2024 - 18:55

جدد الرئيس الناميبي، نانجولو مبوميا، دعم بلاده الثابت لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال، مشددا على أن أبناء ناميبيا "لن ينعموا بالأمان مادام شعب الصحراء الغربية مضطهدا".

وذكرت وكالة الانباء الصحراوية (وأص) أن الرئيس نانجولو مبوميا أكد في كلمته، أمس السبت، خلال حفل تأبين الرئيس الناميبي الراحل، هاغ غينغوب، "تمسك دولة ناميبيا الثابت بدعمها اللامشروط لكفاح الشعب الصحراوي نحو الحرية والإستقلال"، معتبرا هذا الموقف "مواصلة لنهج سلفه الذي ظلت قضايا التحرر وحق الشعوب في تقرير المصير على رأس أولويات سياسته الدولية".

وفي كلمته أمام عشرات الوفود من مختلف الدول التي شاركت في حفل التأبين، بملعب الاستقلال بالعاصمة الناميبية، ويندهوك، وصف الرئيس الناميبي دعم الشعب الصحراوي بأنه "عربون وفاء لذكرى الراحل ولكل أبناء ناميبيا الذين لن ينعموا بالأمان مادام شعب الصحراء الغربية مضطهدا".

وشارك في حفل التأبين وفد صحراوي يقوده رئيس المجلس الوطني الصحراوي، السيد حمة سلامة، مرفوقا بالسفير المكلف بأفريقيا، محمد يسلم بيسط وكذا ممثلين عن رئيس الجمهورية الصحراوية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد ابراهيم غالي.

من جهته، ألقى الوفد الصحراوي كلمة باسم الرئيس الصحراوي قال فيها أن ناميبيا وافريقيا تفقدان برحيل هاغ غينغوب أحد أبناءها العظام الذين "لم يدخروا جهدا لنصرة القضايا العادلة وحق الشعوب في حريتها و استقلالها وعلى رأسها الشعب الصحراوي الذي يحفظ لناميبيا في ذاكرته الجماعية مساندتها المطلقة والمتواصلة لحقه في الحياة والوجود".

وأكد الوفد الصحراوي اصرار الدولة الصحراوية على مواصلة تعزيز وتقوية أواصر الأخوة وعلاقات الصداقة مع دولة ناميبيا الشقيقة، التي يجمعها معها "الإيمان العميق بالمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان وحقوق الشعوب ومبادئ الوحدة الأفريقية والمصير المشترك".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios