أبيدجان :السيد بوغالي يترأس اجتماعا للمجموعة العربية ضمن منظمة التعاون الإسلامي

ابراهيم بوغالي
03/03/2024 - 14:56

ترأس رئيس المجلس الشعبي الوطني، رئيس الإتحاد البرلماني العربي، السيد إبراهيم بوغالي، اجتماع المجموعة العربية بأبيدجان (كوت ديفوار)، وذلك في إطار مشاركته في أشغال الدورة ال 18 لإتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، حسب ما أفاد به اليوم الأحد، بيان للمجلس.

وأوضح المصدر أن السيد بوغالي ألقى خلال هذا الاجتماع، كلمة افتتاحية "تطرق فيها إلى التعاون العربي والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم وحرب إبادة لم تشهدها الإنسانية".

وقد تضمن جدول أعمال المجموعة العربية عدة بنود من بينها البند المتعلق بتوزيع الأعضاء على لجان الدائمة للاتحاد وهي العملية التي شهدت --يضيف البيان-- تنافسا بين الدول العربية رغبة منها في الحصول على عضوية هذه اللجان.

وتمت الإشارة في هذا المجال إلى أن البرلمان الجزائري "قد ظفر بعضوية اللجنة التنفيذية وثلاثة لجان دائمة وهي لجنة الشؤون السياسية والعلاقات الخارجية، لجنة حقوق الإنسان والمرأة والأسرة، ولجنة الشؤون الثقافية والقانونية وحوار الحضارات والأديان بالإضافة إلى لجنة فلسطين ولجنة المجتمعات والأقليات المسلمة".

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios