بومرداس: توقيف 12 مجرمًا وحجز 8 ملايين علبة تبغ وشّمة

الشرطة القضائية لأمن بومرداس
31/01/2022 - 14:44

أعلنت الشرطة القضائية لأمن بومرداس، هذا الاثنين، عن تمكنها من الإطاحة بشبكة مجرمين تضمّ 12 عنصرًا حجزت بحوزتهم ما يزيد عن ثمانية ملايين علبة من مادتي التبغ والشمّة.

بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية على لسان المتحدثة باسم أمن بومرداس, الملازم الأول، هاجر كرجاني، فإنّه جرى استرجاع غلاف مالي يقترب من 25 مليون دينار من "عائدات هذه التجارة غير قانونية التي تمس بالاقتصاد الوطني".

واستنادًا إلى المصدر ذاته, تمّ الكشف عن ملابسات هذه القضية وتوقيف عناصر هذه الشبكة، الذين كانوا يقومون بتهريب مواد التبغ المغشوشة المخزنة على مستوى مستودعات أعدت للغرض، بالاستناد إلى معلومات وردت إلى المصلحة الأمنية المعنية.

إثر ذلك, فتح بالتنسيق مع وكيل الجمهورية المختص إقليميا, تحقيقَا في القضية أفضى إلى حجز أكثر من سبعة ملايين علبة تبغ من مختلف العلامات وزهاء مليون وحدة من مادة الشمّة لعلامات مختلفة, جزء كبير منها غير صالحة للاستهلاك تم إتلافه, وأزيد من 125 ألف وحدة من فحم الشيشة.

وتمّ حجز كذلك سبعة أجهزة لحساب الأوراق النقدية وأختام تجارية خاصة تستعمل في تزوير الفواتير وسجلات تجارية ونسخ منها.

وبعد استكمال كل إجراءات التحقيق, سيقدم المجرمون الموقوفون أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا بتهم "تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجنحة المضاربة الغير المشروعة" و"تقليد علامة تجارية والغش في منتوج موجّه للاستهلاك البشري" وجنحة "التهرب الضريبي والقيام بممارسات تجارية غير نزيهة مع التزوير واستعمال المزور في محررات تجارية".