لعمامرة يسلّم رسالة من الرئيس تبون إلى أمير الكويت

لعمامرة يسلم رسالة من تبون إلى أمير الكويت
31/01/2022 - 17:46

سلّم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، رسالة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى أمير الكويت، سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، واتفق لعمامرة مع نظيره الكويتي ،أحمد ناصر المحمد الصباح، على تعزيز مجالات التعاون الدبلوماسي وتوطيدها على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف، خاصة الرفع من زخم العمل المشترك والتعاون الجزائري-الكويتي، تحضيرًا للقمة العربية بالجزائر وتوفير الدعم لترشيح الجزائر لعضوية مجلس الأمن للأمم المتحدة.

بحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية، استقبل لعمامرة بصفته ممثلا خاصا للرئيس تبون، من قبل نائب أمير دولة الكويت وولي العهد، سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ومن قبل رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، فضلاً عن ذلك، عقد الوزير لعمامرة جلسة عمل مطولة مع نظيره الكويتي، الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح.

وقام لعمامرة بتسليم رسالة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى أمير البلاد، سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

ونوّه البيان إلى أنّ اللقاءات والمباحثات التي أجراها لعمامرة مع القيادة السياسية في دولة الكويت الشقيقة ميزها الطابع "الأخوي" الذي يعكس عمق العلاقات الثنائية التاريخية، حيث تمت الإشادة بما تم تحقيقه من قبل البلدين من مكتسبات في ظل التضامن والدعم المتبادل، مع التأكيد على ضرورة البناء على العناصر التكاملية لتعزيز مختلف الأبعاد الإستراتيجية لعلاقات التعاون والشراكة، تجسيدًا لتوجيهات قيادتي البلدين بمواصلة تعزيز الديناميكية الايجابية التي تشهدها العلاقات الثنائية.

من جانبه،كلّف الشيخ مشعل لعمامرة بنقل "تحياته وتقديره الكبير إلى الرئيس عبد المجيد تبون والشعب الجزائري"، معربًا عن شكر وتقدير القيادة السياسية في الكويت لمواقف الجزائر المبدئية والمتضامنة مع الكويت وبقية دول الخليج، مشيدًا بالعلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وتمّ خلال اللقاء تبادل الأحاديث الأخوية واستعراض القضايا والتحديات التي تشهدها المنطقة العربية، حيث ثمّن الطرفان توافق وجهات نظر ورؤى البلدين الشقيقين إزاء العديد من القضايا والأزمات التي تمر بها المنطقة والعالم بشكل يؤكد على عمق العلاقات التي تربطهما، واتفاق إرادتهما السياسية الجادة في تحقيق الاستقرار في المنطقة، يضيف البيان.

واستقبل لعمامرة من قبل رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حيث أشاد الطرفان بالعلاقات الوطيدة والمتجذرة بين البلدين، وبالتعاون البناء على كافة الأصعدة، مؤكدين وجود العديد من الإمكانات والفرص لدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، ولا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وأكد الطرفان خلال هذا اللقاء على العزيمة القوية التي تحدو قيادتي البلدين في تقوية العلاقات الثنائية وتوطيدها في مختلف الميادين، كما استعرضا مستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي، مع التركيز على قضايا الأمة العربية والتزام البلدين الشقيقين بالشراكة الإستراتيجية بين المجموعتين العربية والإفريقية، فضلا عن قضايا دولية من شأنها التأثير بصفة مباشرة أو غير مباشرة على المنطقة العربية.

وفي سياق متصل، عقد لعمامرة جلسة عمل مع نظيره الكويتي،أحمد ناصر المحمد الصباح، تمّ خلالها بحث سبل دفع مسيرة التعاون الثنائي، لاسيما رفع نسق تبادل الزيارات رفيعة المستوى وإحكام الإعداد للاستحقاقات الثنائية القادمة وضبط رزنامتها، والعمل على تفعيل الاتفاقيات المبرمة، وتجسيد المشاريع التنموية المبرمجة.

وتمّ الاتفاق على ضرورة إزالة المعوقات التي تعترض زيادة التبادل التجاري والاستثماري بينهما، وإضفاء ديناميكية جديدة على آليات التعاون الثنائي لا سيما اللجنة المشتركة للتعاون الثنائي التي اتفق الوزيران على التئام دورتها القادمة عن قريب بالجزائر تحت إشراف وزيري خارجية البلدين.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios