إذاعة الجزائر الدولية تطفئ شمعتها الـ 17

إذاعة الجزائر الدولية
20/03/2024 - 00:22

احتفت الاذاعة الجزائرية، سهرة هذا الثلاثاء، بالذكري الـ 17 لتأسيس إذاعة الجزائر الدولية، بتنظيم ندوة فكرية تحت عنوان "إذاعة الجزائر الدولية من انتفاضة 2008 إلى طوفان الأقصى 2023 ثبات المعالجة من ثبات المواقف"، وهذا بالنادي الثقافي عيسى مسعوي، في إطار برنامج ليالي الأفكار الذي سطرته الإذاعة الجزائرية.

وفي هذا الصدد أكد وزير الاتصال، الدكتور محمد لعقاب، ان "إذاعة الجزائر الدولية تميزت بقوتها منذ انطلاقها وذلك من خلال معالجتها الاعلامية لمختلف القضايا العادلة بكل احترافية ومصداقية، عبر برامجها المتنوعة واستضافتها لمحللين ومختصين في الشؤون الدولية".

من جهته، أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للإتصال، السيد كمال سيدي السعيد أن "صوت اذاعة الجزائر الدولية أصبح مسموعا". كما أضاف عقب اختتام الحفل، أنها "أصبحت مصدرا موثوقا وذي مصداقية للمعلومة والخبر تأخذ منها مختلف القنوات العالمية ووسائل الإعلام الدولية". مشيدا في الوقت ذاته بالمجهودات التي بذلت مؤخرا من أجل الرقي بمستوى الأداء الإعلامي.

من جانبه أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية، السيد محمد بغالي ان "إذاعة الجزائر الدولية هي صوت القضايا العادلة في العالم على غرار القضية الفلسطينية والقضية الصحراوية".

وأبرز السيد بغالي "تفرد الدولة الجزائرية بتناغم مطلق بين مواقفها ومواقف شعبها الأبي في نصرة الحق والوقوف مع القضايا العادلة".

كما أوضح السيد بغالي أن "إذاعة الجزائر الدولية أصبح لها تأثير كبير، حيث شهدت صفحتها على المنتديات الاجتماعية تفاعلا كبيرا"، مشيرا في الوقت ذاته إلى ارتفاع عدد متابعيها يوميا.   

من جانبه، أبرز ممثل سفارة دولة فلسطين بالجزائر، المستشار الأول، السيد بشير أبو حطب دور الإعلام الجزائري وفي مقدمته الاذاعة الجزائرية في الوقوف الى جانب القضايا العادلة وقضايا التحرر.

واسترسل المتحدث ذاته قائلا ان"الإعلام الجزائري يعبر عن الموقف الأصيل للجزائر وقيادتها على مدى العقود الماضية،  لن ننسى ابدا دور الاذاعة الجزائرية التي احتضنت إذاعة الثورة الفلسطينية في حقبة مهمة من كفاح الشعب الفلسطيني".

واستنكر أبو حطب التخاذل العربي وسكوت الانظمة العربية عن المجازر والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

ملتيميديا الإذاعة الجزائرية إيمان لعجل