العرابي: الشعب الصحراوي مصمّم على مواصلة النضال من أجل الحرية والاستقلال

الصحراء الغربية
24/03/2024 - 14:12

شدّد ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا، عبد الله العرابي، اليوم الأحد، على أنّ الشعب الصحراوي مصمّم تماماً على مواصلة النضال من أجل الحرية والاستقلال، مبرزاً أنّ الحلّ الوحيد والعادل هو ذلك الذي يضمن للشعب الصحراوي حقه المشروع في الحرية والاستقلال.

في كلمته برسم أشغال المؤتمر الأول لحزب "سومار" الاسباني، جدّد الدبلوماسي الصحراوي، التأكيد أنّ الحل العادل والنهائي هو ذلك الذي يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير والاستقلال، داعياً إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة حتى تضطلع إسبانيا بمسؤولياتها تجاه الشعب الصحراوي.

ووفق ما أفادت به وكالة الأنباء الصحراوية (واص)، أكّد العرابي مسؤولية إسبانيا باعتبارها "قوة إدارية" وعلى ضرورة "الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي"، لافتاً إلى أنّ "القانون الدولي واضح فيما يتعلق بالوضع في الصحراء الغربية".

وفي السياق ذاته، سلّط الدبلوماسي الصحراوي الضوء على التضامن التاريخي والمستمر للمجتمع المدني الإسباني مع الشعب الصحراوي، مشيرا إلى أن "حركة التضامن الأكثر أهمية مع الشعب الصحراوي تأتي من المجتمع الإسباني وهي حقيقة حاسمة يجب أخذها في الاعتبار عند اتخاذ القرارات المتعلقة بالقضية الصحراوية".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios