انطلاق أعمال الدورة العادية الـ 40 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي

المجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي
02/02/2022 - 13:51

انطلقت اليوم الاربعاء بالعاصمة الاثيوبية، أديس أبابا، أشغال الدورة العادية ال 40 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي، للتحضير لقمة رؤساء الدول والحكومات الافريقية في دورتها العادية ال 35 التي تعقد السبت والاحد القادمين.


ويشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة في أشغال الدورة الى جانب نظراءه الافارقة وسيتدارس المجلس التنفيذي مشروع جدول الأعمال ومشاريع المقررات والاعلانات التي تتضمن التوصيات المناسبة التي سترفع إلى رؤساء الدول والحكومات للنظر فيها خلال الدورة الخامسة والثلاثين للاتحاد الأفريقي. 

وعلى مدى يومين، تناقش الدورة , مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالتعاون المشترك بين الدول الأفريقية لمواجهة مختلف التحديات الأمنية والسياسية التي تفرضها الأوضاع الراهنة إلى جانب تداعيات جائحة كورونا على الوضع الاقتصادي والصحي. 

وستنظر الدورة في التقرير السنوي للاتحاد الافريقي وأجهزته، وتقارير لجان المجلس التنفيذي واللجان المخصصة، وتقرير الاجتماع التنسيقي الثالث نصف السنوي، والتقرير المرحلي عن جائحة كوفيد-19 وتأثيرها الاجتماعي والاقتصادي على الاقتصادات الأفريقية، وتقرير مرحلي عن تفعيل المركز الافريقي لمكافحة الامراض والوقاية منها، وتقرير مرحلي عن الوضع في البرلمان الأفريقي، وتقرير مرحلي عن حالة تنفيذ المقررات السابقة للمجلس التنفيذي ومؤتمر الاتحاد.

الى ذلك سيتم خلال دورة المجلس التنفيذي، انتخاب امرأة نائبة لرئيس مجلس الجامعة الإفريقية، وانتخاب وتعيين 15 عضوا في مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد. 
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios