مظاهرات عبر العالم تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة

مظاهرات باسبانيا ضد العدوان الصهيوني على غزة
06/04/2024 - 22:19

 

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية, اليوم السبت, تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023, وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وشارك الآلاف في تظاهرات نظمت في العاصمة النرويجية أوسلو, والعاصمة النمساوية فيينا, والعاصمة البرتغالية لشبونة, ومدينة روتردام الهولندية, يوتبوري وأوبسالا في السويد, وآرهوس الدنماركية والعاصمة كوبنهاغن, ومدينة دوسلدروف الألمانية والعاصمة برلين, دعما للشعب الفلسطيني, وللمطالبة بوقف إطلاق النار, وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وفي المملكة المتحدة البريطانية, خرجت مظاهرات داعمة لفلسطين في 32 موقعا, اليوم السبت, حيث طالب المتظاهرون بوقف إطلاق النار في غزة.

وشارك آلاف الأشخاص في المظاهرات التي دعت إليها منظمات مدنية تنظم مسيرات دعم لفلسطين منذ أكتوبر الماضي.

وشهدت العاصمة لندن وحدها 4 مظاهرات للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

كما خرجت مظاهرات في مدن عديدة في أنحاء المملكة المتحدة, مثل مدن: بريستول وبرايتون وساوثامبتون في انجلترا, وكارديف عاصمة ويلز, وكيركوول في استكلندا.

ومن المنتظر خروج مسيرات دعما لفلسطين, غدا الأحد أيضا, في عدة مدن مثل ليفربول وريدنغ ولندن, حيث ستشهد الأخيرة 3 مسيرات.

وفي العاصمة الفرنسية باريس, بدأ مؤيدون لفلسطين إضرابا عن الطعام أمام مقر وزارة الخارجية الفرنسية للتضامن مع غزة.

وتجمع عدد كبير من المتظاهرين في مكان قريب من الخارجية الفرنسية في باريس احتجاجا على الهجمات التي تشنها قوات الإحتلال الصهيوني على غزة منذ أشهر.

وحمل المتظاهرون العلم الفلسطيني ولافتات كتب عليها "أوقفوا الفصل العنصري" و"أوقفوا انتهاك القانون الدولي" و"أوقفوا الإبادة الجماعية" و"أوقفوا مذبحة الشعب الفلسطيني".

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية, واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني, خاصة الأطفال, ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios