بنك التنمية المحلية: اقبال استثنائي على منتوج "مرابحة استهلاك" وبطاقة "فيزا"

بنك التنمية المحلية: اقبال استثنائي على منتوج "مرابحة استهلاك" وبطاقة "فيزا"

BDL-finance islamique.29.11.2023
09/04/2024 - 17:36

أعلن بنك التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، عن اقبال استثنائي حُظي بها منتوج "مرابحة استهلاك"، إضافة إلى بطاقة "فيزا".

جاء في بيان للبنك العمومي، أنّ العرض الترويجي "خصم 50 بالمائة على هامش الربح" والمتعلق بمنتوج البنك المسمى "مرابحة استهلاك" حُظي بإقبال "استثنائي" من قبل الجمهور، مما يعكس مدى احتياجات المواطنين لمثل هذه العروض الترويجية.

وشكّل البرنامج فرصة لتقديم عرض ترويجي آخر تمثل في تخفيض رسوم الحصول على بطاقة "فيزا" بنسبة 50 بالمائة للمعتمرين، حيث "حقّق هذا العرض نجاحاً يؤكد شغف المواطنين بحلول الدفع الإلكتروني وأهمية هذا النوع من العروض لتشجيع الشمول المالي".

وبالتزامن مع اختتامه برنامجه التحسيسي لشهر رمضان، سجّل بنك التنمية المحلية ارتفاعاً في عدد أجهزة الدفع الالكتروني TPE التي وفّرها لفائدة المتاجر بنسبة 4 بالمائة بين عامي 2022 و2023، مضيفاً أنّه تم نشر أكثر من 300 جهاز دفع إلكتروني خلال الثلاثي الأول من العام الجاري.

وأشارت حصيلة البنك إلى انتقال عدد عمليات الدفع عبر الأجهزة ذاتها من 879360 عملية في 2022 إلى 1.035 مليون عملية في 2023، أي بارتفاع نسبته 18 بالمائة، ما يمثّل من حيث القيمة أكثر من 7 مليارات دينار، الأمر الذي يؤكد تزايد اعتماد المواطنين على الدفع الإلكتروني في مختلف معاملاتهم المالية.

وتمّ تنفيذ البرنامج بإشراك جميع المديريات الجهوية للبنك والوكالات التابعة لها عبر التراب الوطني وهذا على مستوى المراكز التجارية وقاعات العرض المتعاقدة مع البنك والساحات العمومية والمدارس.

و ارتكز هذا البرنامج على توعوية المواطنين والتجار بأهمية استخدام أجهزة الدفع الإلكترونية TPE ومزايا هذه الأجهزة،  ودورها في تحسين كفاءة المعاملات المالية وسرعتها وأمانها.

وانتهى بنك التنمية المحلية إلى تجديد "التزامه الراسخ بمواكبة التطورات الاقتصادية الوطنية ومواصلة جهوده في مجال التواصل الفعال والتوعية لفائدة المواطنين".