المجلس الأعلى للشباب يستضيف في ندوته الافتراضية هذا الثلاثاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي

المجلس الأعلى للشباب يستضيف في ندوته الافتراضية هذا الثلاثاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي

ساعة حوار
15/04/2024 - 15:41

يُنظم المجلس الأعلى للشباب بالتنسيق مع لجنة التربية والتكوين والتعليم العالي والبحث العلمي وتعزيز قدرات الشباب هذا الثلاثاء، العدد الثاني من الندوة الافتراضية "سَاعة حِوار"، والتي ستستضيف وزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور "كَمال بِداري".

وسيُخصَّص هذا العدد لمُناقشة مجموعة من المَحاور ذات علاقة مُباشرة بالمجهودات الإصلاحية التي باشرها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، والتي ستسمح للشباب المشارك بمناقشة القضايا الراهنة للقطاع، والإطلاع على فحوى المشاريع المستقبلية التي يُشرف على تخطيطها وتنفيذها.

وتأتي هذه المبادرة استكمالاً لتَجسيد المشهد الرؤيوي الذي يحرصُ عليه المجلس الأعلى للشباب، انطلاقاً من الجلسات الشبابية المركزة التي خطّ من خلالها إستراتيجية شبابية شاملة واستشرافية تُواكب التحديات وتصبو للارتقاء بدور الشباب الجزائري بما يُحقّق أهداف المجلس المسطرة خلال هذه السنة عبر العديد من المحطات .

كما تنظم الندوة في سياق تجسيد تجليات الإرادة السياسية الرامية إلى تحقيق المصلحة الفضلى للشباب، من خلال تعزيز موقعهم في تدبير وتقييم الشأن العمومي، وإشراكهم في عملية صنع القرار من خلال عدة آليات أبرزها الندوات الافتراضية الدورية، التي تعتبر فضاءً للتواصل والحوار بين الشباب وصناع القرار.

التّسجِيلات لازالت سَارية عبر الرَابِط الآتي:

https://portail.csj.gov.dz/.../s/72eKNp9PW6kSbGds5e3kdct6

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios