وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة يعرض بسويسرا جهود الجزائر لدعم الابتكار والتكنولوجيا

ياسين وليد
15/04/2024 - 18:10

عرض وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة, ياسين وليد, اليوم الإثنين بجنيف , جهود الجزائر المتعددة لدعم الابتكار والتكنولوجيا في الجزائر وإفريقيا, مبرزا أيضا السياسات الحكومية المختلفة الداعمة للمقاولاتية والمواهب, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

جاء هذا العرض خلال مشاركة الوزير في الاجتماع الوزاري المنظم على هامش أشغال الدورة 27 للجنة الأمم المتحدة للعلم والتكنولوجيا في خدمة التنمية,  بدعوة من رئيسة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية(CNUCED), ريبيكا غرينسبان, والتي عرفت حضور ممثلين عن الحكومات والمنظمات الدوليةوالمجتمع المدني والقطاع الخاص.

وتمحور الاجتماع الوزاري, يقول البيان, حول دور العلم والتكنولوجيا والابتكار في تعزيز خطة عام 2030 والقضاء على الفقر في أوقات الأزمات المتعددة.

ويعتبر المنتدى فضاء للتخطيط الاستراتيجي, وتبادل الخبرات, والتنبؤ بالاتجاهات الحاسمة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في القطاعات الرئيسية للاقتصاد والبيئة والمجتمع, وجذب الانتباه إلى التكنولوجيات الناشئة, حيث سيطرح المنتدى لهذه السنة موضوعين رئيسين, يتعلق لأول بـ "البيانات من أجل التنمية", في حين يتمحور الثاني حول "التعاون العالمي في مجال العلم والتكنولوجيا والابتكار من أجل التنمية".

كما ستقوم لجنة الأمم المتحدة للعلم والتكنولوجيا في خدمة التنمية على هامش المنتدى بتقييم التقدم المحرز في تنفيذ ومتابعة مخرجات "القمة العالمية لمجتمع المعلومات" على المستويين الإقليمي والدولي, والاستماع إلى عروض حول السياسات الحكومية الداعمة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار. 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios