متضامنون ألمان وصحفيون صحراويون يتعهدون بمواصلة العمل للدفاع عن القضية الصحراوية في المحافل الدولية

تضامن ألماني
17/04/2024 - 10:25

تعهد المشاركون في لقاء جمع ،أمس الثلاثاء، وفد تضامني ألماني بمجموعة من الصحفيين الصحراويين بمواصلة الاتصال والتواصل لتشكيل شبكة إعلامية موثوقة من أجل توحيد الجهود للدفاع عن القضية الصحراوية في المحافل الدولية، خاصة بألمانيا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية (وأص).

وقام الوفد الألماني بزيارة إلى مقر اتحاد الصحفيين والأدباء والكتاب الصحراويين، حيث جمعته ورشة نقاش بمجموعة من الصحفيين والإعلاميين الصحراويين تمحورت أساسا حول الطرق الكفيلة بالمرافعة عن القضية الصحراوية بدولة ألمانيا في ظل التعتيم الإعلامي والابتزاز الذي يمارسه النظام المغربي على مجمل الدول الأوروبية.

و توسع النقاش ليشمل واقع الإعلام الصحراوي بالمناطق المحتلة وما يكابده الإعلاميون والصحفيون الصحراويون من مضايقات واعتقالات وسلب للحريات، في سبيل كسر التعتيم الإعلامي وإيصال الحقيقة والرأي الصحراوي إلى بقاع المعمورة.

وضمن هذا السياق، أكد طرفا النقاش على ضرورة استمرارية الاتصال والتواصل لتشكيل شبكة إعلامية موثوقة من أجل توحيد الجهود للدفاع عن القضية الصحراوية في المحافل الدولية، خاصة بألمانيا.

وكان الوفد الألماني الذي يضم مجموعة من النشطاء في مجالات السياسة والإعلام وحقوق الإنسان،قد بدأ زيارته إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين السبت الماضي ومن المقرر أن يجري مجموعة من اللقاءات والنقاشات والزيارات الميدانية لبعض المؤسسات والمقرات الحكومية الصحراوية.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios