اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي

الصحراء
18/04/2024 - 19:49

اختتمت اليوم الخميس أشغال الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي تحت شعار" تحديات وآفاق" بالتأكيد على ضرورة كسب الرهان الإعلامي على مستوى العالم العربي للتعريف بالقضية الصحراوية, حسب ما ذكرته وكالة الHنباء الصحراوية (وأص).

و أكد المشاركون, في بيان توج أشغال الندوة التي انطلقت أمس الاربعاء, تحت اشراف الرئيس الصحراوي, ابراهيم غالي, على ضرورة مواجهة الدعاية السوداء للاحتلال المغربي وأبواقه المأجورة.

كما اتفق المشاركون على مواصلة وتكثيف الدبلوماسية الشعبية الداعمة للقضية الصحراوية وتوظيف وسائط الاعلام الجديد في مساندة حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.

وختم المشاركون بالتأكيد على تفعيل التواصل والتنسيق مع قوى المجتمع المدني في العالم العربي من منظمات وأحزاب وقيادات ثقافية وفكرية دعما ومساندة للشعب الصحراوي وحقه المشروع في الحرية والاستقلال.

و انعقدت الندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي يومي 17 و 18 أبريل 2024 بالوحدة السياسية والإدارية الشهيد الحافظ, بمقر وزارة الخارجية الصحراوية, بحضور عربي مميز من 11 دولة (الجزائر, موريتانيا, تونس, ليبيا, مصر, فلسطين, سوريا, اليمن,أريتيريا, السودان, جزر القمر).

و تناولت الندوة العمل الدبلوماسي والحقوقي والانساني و ركزت على التوثيق التاريخي لجرائم الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية وحضور القضية الصحراوية في المنظمات الدولية والإقليمية, إضافة إلى القضية الصحراوية في الإعلام العربي وأوجه التشابه بين القضتين الفلسطينية والصحراوية.

وتناول المشاركون في الندوة التضامنية جوانب من معاناة الشعب الصحراوي المقاوم والرافض للظلم والاحتلال والابتلاع والتغييب بالإضافة إلى تعزيز سبل التضامن العربي مع الشعب الصحراوي.

واستنكر المشاركون ما يرتكبه الاحتلال المغربي من جرائم في الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية, مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية في حماية الشعب الصحراوي و تمكينه من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios