بلعريبي يتفقد مشروع إنجاز المقر الجديد لوزارة السكن 

بلعريبي يتفقد مشروع إنجاز المقر الجديد لوزارة السكن 

 السيد بلعريبي يتفقد مشروع انجاز المقر الجديد لوزارة السكن 
19/04/2024 - 11:18

قام وزير السكن والعمران والمدينة, محمد طارق بلعريبي, سهرة أمس الخميس, بزيارة تفقدية إلى مشروع إنجاز المقر الجديد لوزارة السكن والعمران والمدينة بدالي ابراهيم (الجزائر العاصمة), للوقوف على مدى تقدم الأشغال, حسبما جاء هذا الجمعة  في بيان للوزارة.

وحسب ذات المصدر, فقد استحسن الوزير الوتيرة المتسارعة في الإنجاز خاصة بعد اعتماد مؤسسة الإنجاز, وكذا مكتب الدراسات الجزائري, على استراتيجية عمل جديدة تعتمد أساسا على انطلاق جميع الأشغال في آن واحد.

وسمحت هذه الإستراتيجية بانطلاق أشغال تركيب الواجهة الزجاجية الخارجية من الأسفل إلى الأعلى بالموازاة مع صب الخرسانة في الطوابق العلوية, واستكمال باقي الأشغال بداخل المقر في سابقة تعد الأولى من نوعها في المشاريع التي تشرف وزارة السكن والعمران والمدينة على إنجازها.

وخلال جولته التفقدية عرج بلعريبي على الجناح النموذجي الذي يحتوي على عدد من المكاتب والقاعات, حيث وقف على نوعية الأشغال المنجزة ملحا على ضرورة رفع جميع التحفظات المسجلة في أقرب الآجال, مع تأكيده على ضرورة استخدام مواد بناء محلية.

وترأس الوزير خلال الزيارة اجتماعا ضم مؤسسة الإنجاز ومكتب الدراسات, حيث تمت مناقشة جميع العراقيل التي واجهت فريق العمل وكذا مختلف التحفظات التي تم تسجيلها.

وتم الإتفاق بهذا الخصوص على عقد اجتماع بمقر الوزارة بحر الأسبوع المقبل, لمناقشة جميع الأمور التقنية من جهة, وضبط رزنامة دقيقة قصد استكمال الأشغال وتسليم المشروع في الآجال المحددة.