السيد بن طالب من تيسمسيلت: تسليم مقررات إعانة السكن الريفي على المستفيدين ستعمم عبر مختلف ربوع الوطن

تسليم مقررات إعانة السكن الريفي على المستفيدين ستعمم عبر مختلف ربوع الوطن
25/04/2024 - 22:24

أجرى اليوم الخميس 25 أفريل 2024، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد فيصل بن طالب، زيارة عمل وتفقد إلى ولاية تيسمسيلت، وتندرج هذه الزيارة في إطار الوقوف ميدانيا على مدى تجسيد الهيئات تحت الوصاية لتعليمات الوزارة المنبثقة عن توجيهات السيد رئيس الجمهورية لتحسين الخدمة العمومية وتقريب الإدارة من المواطن.

وقد استمع السيد الوزير لعرض حول واقع التشغيل إضافة إلى نشاطات الهيئات تحت الوصاية بولاية تيسمسيلت الى جانب عرض قدمه مندوب وسيط الجمهورية حول البوابة الخاصة بتسجيل شكاوى المواطنين نوه من خلاله بالمجهودات الكبيرة التي تبذلها الهيئات تحت وصاية وزارة العمل في مجال التكفل بانشغالات المواطنين.

وفي تدخل للسيد الوزير أشار أن قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، وبحكم المهام المنوطة به، ولاسيما في مجال الضمان الاجتماعي يتكفل بشريحة واسعة من المواطنين مسديا تعليماته الى إطارات القطاع بضرورة مضاعفة الجهد للتكفل الأنجع بانشغالات المواطنين التي لا تقبل التهاون ولا التقصير.

كما قام وزير العمل والتشغيل والضمان والاجتماعي السيد فيصل بن طالب رفقة والي ولاية تيسمسيلت السيد بوزايد فتحي بتوزيع مقررات الاستفادة من الإعانات غير القابلة للاسترداد في إطار اعانة البناء الريفي من طرف الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية لعدد من المواطنين بمقر الولاية.

بعدها قام السيد الوزير رفقة السيد الوالي وبحضور السلطات المحلية المدنية والعسكرية بتدشين المقر الجديد لملحقة الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية.

وعلى مستوى وكالة الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، اطلع السيد الوزير على سير عملية التحول الرقمي والخدمات التي تقدمها الوكالة للمؤمن لهم اجتماعيا وذوي الحقوق، وفي آخر محطة من الزيارة التفقدية أشرف السيد الوزير على تسليم الأجهزة الطبية لعدد من المتقاعدين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار خدمة المساعدة الاجتماعية.

وفي ختام زيارته التفقدية أكد السيد الوزير لوسائل الاعلام أن الزيارة التفقدية لهاته الولاية جاءت لتجسيد التزام الدولة خلال شهر ديسمبر المنصرم بمنح إعانات مالية غير قابلة للاسترداد لإعانة السكن الريفي تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية ، أين تم اطلاق منصة رقمية سمحت بالتسجيلات للاستفادة من هذه المنحة بتاريخ 02 جانفي 2024 ،مشيرا إلى أنه تم اليوم الخميس 25 أفريل 2024 ، الشروع في تسليم مقررات الإعانة ،مؤكدا إلى أن تجسيد هذا الالتزام يضاف إلى جملة المكاسب الاجتماعية التي أقرتها الدولة لفائدة المواطنين ، كما أضاف السيد الوزير أن تسليم مقررات الاعانة على المستفيدين ستعمم عبر مختلف ربوع الوطن، وفق رزنامة محددة ومضبوطة إلى غاية استفادة كل من تستوفي فيهم الشروط.

للتذكير انه وخلال زيارة العمل والتفقد التي قادته الى ولاية سطيف بتاريخ 04 أفريل 2024 كان السيد الوزير قد التزم بالانطلاق في تسليم مقررات الاستفادة من هاته الاعانة على المستوى الوطني ابتداء من 25 أفريل 2024

للإشارة أن هذه العملية رصد لها غلاف مالي مقدر بـ 30 مليار دينار جزائري مما يسمح بمنح 60.000 إعانة مالية غير قابلة للاسترداد.