قسنطينة: افتتاح الطبعة الخامسة للمهرجان الوطني "سيرتا شو"

"سيرتا شو"
26/04/2024 - 10:24

انطلقت امس الخميس بكلية الفنون والثقافة بجامعة صالح بوبنيدر (قسنطينة 3) فعاليات الطبعة الخامسة للمهرجان الوطني "سيرتا شو" و التي تأتي تكريما للفنان "عنتر هلال".

وأوضح ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،عزالدين ربيقة ، خلال الكلمة التي ألقاها لدى إشرافه على إعطاء إشارة انطلاق هذه التظاهرة الثقافية التي ستستمر إلى غاية 27 أفريل الجاري بقاعة المحاضرات بذات الكلية بحضور إطارات جامعية و فنانين أن هذا المهرجان يهدف إلى "تعزيز الوعي بالتراث الثقافي والفني للبلاد، بالإضافة إلى تعميق الروح الوطنية والانتماء للمجتمع المحلي".

وأضاف ذات المتحدث أن "الجامعة الجزائرية باعتبارها الخزان الحقيقي للطاقات الشابة وممثلة الأجيال الصاعدة في البلاد فإن احتضانها لمثل هذه المهرجانات الثقافية و محافظتها على إستمراريتها من شأنه الإسهام بشكل كبير في اكتشاف المواهب الشابة وصقلها من خلال توفير منصة و قنوات للفنانين الشباب لعرض مواهبهم ومهاراتهم الفنية".

و أفاد السيد فارس بن خليفة، مدير الخدمات الجامعية قسنطينة عين الباي ، صاحبة المبادرة، أنه تم استقبال 49 فيديو عرض "للوان مان شو" تم انتقاء 21 منها للمشاركة في هذه الطبعة الجديدة و ذلك من طرف لجنة تحكيم مختصة برئاسة الممثل حكيم دكار على أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين في حفل الاختتام.

وأبرز السيد بن خليفة أنه ستتخلل هذه الطبعة ورشات تكوينية لفائدة الطلبة الجامعيين من شانها إتاحة الفرصة أمامهم لتطوير مهاراتهم و تعزيز قدراتهم الفنية والإبداعية من خلال التفاعل مع الفنانين المحترفين والمتخصصين في هذا المجال.

ومن جهته توجه الممثل عنتر هلال بالشكر للقائمين على هذا المهرجان الذين بادروا بتكريمه " و هو على قيد الحياة" مبديا استعداده التام لتقديم يد المساعدة لطلبة جامعة قسنطينة 3 لتطوير مواهبهم و صقلها .

وقد تم بالمناسبة تقديم عرض كوريغرافي من إنجاز طلبة مديرية الخدمات  الجامعية قسنطينة عين الباي تحت عنوان "أرض لا تموت" لمصممه رمزي دفوس سلط الضوء خلاله على الأوضاع السائدة بفلسطين المحتلة و موقف الجزائر الداعم للقضيتين الفلسطينية والصحراوية.