معسكر : انطلاق المسابقة الوطنية الثانية للصيد الرياضي والترفيهي بالقصبة بسد الشرفة

انطلاق المسابقة الوطنية الثانية للصيد الرياضي
26/04/2024 - 15:50

انطلقت اليوم الجمعة بسد بلدية الشرفة (ولاية معسكر) الطبعة الثانية من المسابقة الوطنية للصيد الرياضي والترفيهي بالقصبة.

وتعرف هذه التظاهرة المنظمة بمبادرة من النادي الرياضي الهاوي "تازاكورا" للصيد بالقصبة لبلدية سيق بالتنسيق مع جمعيتي الصيد الترفيهي والرياضي "الساورة" (بشار) و"ضفاف" للصيد الترفيهي والتنمية البيئية للأغواط والغرفة الجهوية للصيد البحري وتربية المائيات لغليزان ومديرية الشباب والرياضة مشاركة 58 صيادا من خمسة نوادي للصيد الرياضي من ولايات بشار والأغواط ومعسكر وبرج بوعريريج والمسيلة ، وفق ما أوضحه  رئيس ذات النادي محمد بن قادة ميلود.

ويشمل اليوم الأول من التظاهرة التي تعرف حضور جمهور غفير إقامة المسابقة التصفوية لاصطياد أكبر عدد ممكن من الأسماك على مستوى السد المذكور على أن تقام المرحلة النهائية غدا السبت والتي تتضمن اصطياد أكبر سمكة وأسرع عملية لاصطياد الأسماك.

وسيتم خلال هذه المسابقة انتقاء ثلاثة فائزين أوائل حيث يشرف على تأطير المنافسة لجنة تحكيم تضم مختصين في نشاط الصيد الرياضي والترفيهي منخرطين بالنادي المذكور، وفق المنظمين.

ويأتي الهدف من تنظيم هذه التظاهرة لتشجيع الشباب على ممارسة الصيد الترفيهي والرياضي بالسدود والترويج للمواقع السياحية الطبيعية التي تزخر بها ولاية معسكر منها سد بلدية الشرفة حسب رئيس النادي الرياضي الهاوي "تازاكورا" للصيد بالقصبة لبلدية سيق ميلود محمد بن قادة.