إسبانيا: تنظيم النسخة الجديدة من ماراتون التضامن مع القضية الصحراوية بمقاطعة أستورياس

ماراثون
28/04/2024 - 20:41

نظمت, اليوم الأحد, بمدينة آبيليس بمقاطعة أستورياس بإسبانيا, النسخة الجديدة من ماراثون التضامن مع القضية الصحراوية, حسب ما ذكرته وكالة الانباء الصحراوية (واص).

ونظم الحدث داخل الملعب الأولمبي للمدينة الذي يحتضن عادة كبرى المقابلات في كرة القدم ومختلف الرياضات والمسابقات الأخرى ذات الطابع المحلي والوطني بإسبانيا.

مئات المتضامنين من استورياس جاؤوا مرفقين بأبنائهم لحضور الماراتون والاعلان بصوت عال: "نحن مع الشعب الصحراوي وسنرافق قضيته العادلة حتى نيل حقوقه كاملة في تصفية الاستعمار من ترابه".

وقال المنظمون أن الطبعة الجديدة شهدت حضور عشرات التلاميذ من مختلف المدارس وفي مختلف الأعمار وهي فرصة لتوسيع دائرة التضامن مع كفاح الصحراويين ونضالهم الطويل من أجل الحرية والاستقلال.

الحدث الرياضي التضامني, شارك فيه عداؤون صغار وكبار من الصحراء الغربية, كما حضره محمد امبارك سلامة ابراهيم رئيس جمعية الجالية الصحراوية باستورياس.

ومن المنتظر أن ينعكس هذا الحدث ايجابا ويعزز حركة التضامن مع القضية الصحراوية بمقاطعة هامة لها علاقات طويلة مع شعب وحكومة الجمهورية  الصحراوية.

كما تم بمقاطعة أستورياس تقديم العرض الأول من مسرحية "السلام والتعايش ونبذ العنف بين الشعوب والثقافات" لبطلها الشاب الصحراوي سيد أحمد امبارك معطلا , وذلك  بحضور جمهور كبير من عالم المسرح والفن والسينما.

مخرجة المسرحية, السيدة لاورا اقليسيا, وجهت بالمناسبة تحية للشعب الصحراوي قائلة: "نحن معكم".

العرض الأول للمسرحية, حيث امتلأت قاعة السينما عن آخرها بالجمهور, وقف له هذا الأخير مصفقا طويلا وسط تشجيعات الممثلين خاصة ابن الصحراء الغربية بطل العرض الذي أبهر الجميع بأدائه الرائع رغم تجربته القصيرة في هذا المجال .

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios