تفكيك شبكة إجرامية دولية وحجز كميات من المخدرات ومركبات فاخرة بالعاصمة

تفكيك شبكة إجرامية دولية وحجز كميات من المخدرات ومركبات فاخرة بالعاصمة

الدرك الوطني
29/04/2024 - 17:28

تمكنت مصالح الدرك الوطني بالعاصمة من تفكيك شبكة إجرامية دولية من بين عناصرها بارون مخدرات من جنسية مغربية في حالة فرار، فيما تم حجز كميات من المخدرات الصلبة والمركبات الفاخرة، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان لذات الهيئة.

وأوضح المصدر ذاته أن فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببئر مراد رايس (الجزائر العاصمة) تمكنت من تفكيك شبكة إجرامية دولية تتكون من 4 عناصر ينشطون بعدة ولايات عبر الوطن، من بينهم بارون مخدرات من جنسية مغربية يوجد في حالة فرار.

وتمت معالجة القضية بناء على معلومات تحصل عليها عناصر فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببئر مراد رايس حول "وجود جماعة إجرامية دولية منظمة عابرة للحدود تعمل على تهريب المخدرات (كوكايين، كيف معالج) وإعادة ترويجها داخل الوطن بعدة ولايات امتدادا من الحدود الغربية حتى الشرقية".

وبعد التنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة حسين داي --يضيف البيان-- تم "وضع خطة أمنية وتحديد هوية ومكان إقامة المتورطين داخل الوطن والإطاحة بأفراد هذه الشبكة".

ومكنت هذه العملية من حجز "كمية من مادة المخدرات الصلبة (كوكايين) بوزن 1146غرام و 10 مركبات سياحية استعملت في الترويج والتأمين ومركبات نفعية استعملت في الشحن والنقل ومبالغ مالية معتبرة بما فيها بالعملة الأجنبية، جهاز منظار وآلات إلكترونية لعد النقود"، وفقا لذات المصدر.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios