البعثة الإفريقية تعود إلى المقر الرسمي في طرابلس

الاتحاد الافريقي
07/02/2022 - 10:43

أكد الرئيس الكونغولي، رئيس اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الإفريقي بشأن ليبيا، دنيس ساسو نغيسو، عودة البعثة الإفريقية لمقرها الرسمي في العاصمة الليبية طرابلس خلال الأيام القادمة.

وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء الليبية (وال)، جاء ذلك خلال لقاء جمعه برئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، الأحد، لبحث آخر المستجدات السياسية في ليبيا، حيث قبل الرئيس الكونغولي دعوة رئيس المجلس الرئاسي لزيارة ليبيا، رفقة رئيس المفوضية الإفريقية موسى فقي.

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الليبي، أشاد المنفي بـ"الدعم الكبير الذي قدمه الاتحاد الإفريقي لليبيا، من خلال تشكيل اللجنة رفيعة المستوى بشأن ليبيا، والدعم والمساندة الذي لمسته ليبيا من رئيس اللجنة، الرئيس دنيس ساسو نغيسو".

ونُقل عن نغيسو، تأكيد دعمه لملف المصالحة التي يقودها المجلس الرئاسي، ودعم العملية الانتخابية تحت ظروف ملائمة، تلبية لتطلعات 2.5 مليون ناخب، لاختيار نوابهم، ورئيسهم دون إقصاء.

وعلى هامش مشاركته في قمة الاتحاد الإفريقي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي أجرى عددًا من اللقاءات في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، مع قادة دول ورؤساء حكومات ووزراء خارجية وممثلين دبلوماسيين رفيعي المستوى.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios