رئيس الجمهورية يأمر بإعداد مخطط حول البيئة والعمران يعيد النظر في نظام فرز وتوزيع النفايات

نظام فرز وتوزيع النفايات
07/05/2024 - 20:50

أمر رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه اليوم الثلاثاء، بإعداد مخطط حول البيئة والعمران، يعيد النظر في نظام فرز وتوزيع النفايات.

وأورد بيان مجلس الوزراء أن رئيس الجمهورية وبعد الاستماع لعرض حول مشروع قانون يتعلق بتسيير النفايات ومراقبتها وإزالتها، "أمر وزيرة البيئة بالتنسيق مع نظرائها في قطاعي الداخلية والسكن، تحت إشراف السيد الوزير الأول، لإعداد مخطط حول البيئة والعمران، يعيد النظر في نظام فرز وتوزيع النفايات من خلال توعية المواطنين".

كما أمر باستحداث مؤسسات ناشئة متخصصة في مجال رسكلة النفايات، خاصة وأن لهذا المجال مردودية اقتصادية هامة، من خلال عمليات إعادة التحويل والتصنيع الموجه إلى عدة مجالات على رأسها الفلاحة.

ووجه كذلك "بمباشرة إجراءات ميدانية لفرز النفايات وتوزيعها ورسكلتها في ولايات نموذجية تشمل المدن الكبرى قبل تعميمها، بهدف تقويم السلوكات الاجتماعية لتساهم في نظامنا البيئي بفعالية وإيجابية".

وأكد رئيس الجمهورية بالمناسبة "على ضرورة التجند لترقية صورة البلاد، بما يواكب كل الإصلاحات، التي تعرفها الجزائر، مع إعادة النظر في بعض النصوص التنظيمية، حتى تتماشى المخططات النظرية مع التطبيق الصارم للقوانين"، حسب البيان.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios