مهنيون : نظام التعاقد سيحسن مستوى الخدمات الصحية بالمؤسسات الاستشفائية

خدمات صحية
08/02/2022 - 10:40

أكد مدير الصحة لولاية تيبازة محمد بورحلة أن تفعيل نظام التعاقد كانطلاقة لتجسيد مخرجات اللقاء الوطني لتطوير المنظومة الصحية سينعكس بالإيجاب على القطاع .


في تصريح للإذاعة الوطنية، اليوم، الثلاثاء أوضح بورحلة أن التوصيات التي خرج بها اللقاء الوطني الأول حول تجديد المنظومة الصحية، يراد منه تقييم وتقويم النشاط الطبي وتحسين آداء المؤسسات الصحية وتلبية مطالب كل عمال القطاع، لخدمة صحية عالية للمواطنين في المنظومة الصحية.

ومن جهته أكد المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي بسطيف نوردين عطوي أن هذا الإجراء سيساهم في حفظ حقوق المواطن في الحصول على رعاية صحية فعالة والاستفادة من جميع الخدمات اللازمة.

ويذكر أن ان النظام التعاقدي المحين الذي سيشرع في العمل به في الأيام القادمة على مستوى عدة مؤسسات استشفائية كمرحلة أولى يمنح رؤية عن مسار الأنشطة الطبية على مستوى هذه المؤسسات وكذا نوعية العلاجات التي يتلقاها المرضى على مستوى مختلف المصالح. ويأخذ التعاقد أشكالا مختلفة داخلية بين إدارة المؤسسة الاستشفائية ومصالحها وبين المؤسسة الاستشفائية ونظيراتها، كما قد يأخذ أشكالا خارجية بين المؤسسة الصحية العمومية والخاصة وبين قطاع الصحة وقطاعات أخرى.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios