حج 2024 : برمجة 9 رحلات جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة

حج 2024
14/05/2024 - 16:13

برمجت 9 رحلات جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية إنطلاقا من مطار ''عين البيضاء" بورقلة برسم موسم الحج 2024 , حسبما علم اليوم الثلاثاء لدى مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف.

و ستضمن تلك الرحلات المنتظر أن تنطلق يوم 22 ماي نقل ما لا يقل عن 1500 حاجا وحاجة لأداء مناسك الركن الخامس في الإسلام من ولايات ورقلة و الوادي و إيليزي و توقرت و المغير بمعدل يتراوح ما بين 250 إلى 300 راكبا في كل رحلة, مثلما أوضح لـ(وأج) المكلف بالتسيير بمديرية القطاع, البوطي قاجة.

و برمجت 6 رحلات لنقل الحجاج على متن أسطول الجوية الجزائرية و 3 رحلات على متن شركة الخطوط السعودية نحو مطاري المدينة المنورة و جدة, كما جرى شرحه.

كما تم الترخيص لثلاث وكالات سياحة و أسفار معتمدة لمرافقة و ضمان التكفل بالحجاج على مستوى ولاية ورقلة, إستنادا إلى المتحدث.

وتحسبا لموسم الحج 2024 تنظم ندوات إعلامية و توجيهية لفائدة المؤهلين لأداء مناسك الحج بولاية ورقلة يتم من خلالها تقديم نصائح و توجيهات تنظيمية و إدارية بالتنسيق مع ممثلي مصالح الصحة و الجمارك و البنوك و المطار و الشؤون الدينية و الأوقاف و الهلال الأحمر الجزائري.