إبرام اتفاقية إطار بين المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية بجامع الجزائر ومصرف السلام الجزائر

اتفاقية
18/05/2024 - 15:17

 تم اليوم السبت إبرام اتفاقية إطار بين المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية بجامع الجزائر ومصرف السلام الجزائر, بهدف تكثيف التعاون العلمي وتبادل الخبرات لاسيما افادة طلبة المدرسة من تكوين ميداني في مجال المالية الاسلامية.

 وفي كلمة له بالمناسبة, أكد عميد جامع الجزائر, محمد المأمون القاسمي الحسيني, انه في إطار تفعيل هذه الاتفاقية سيكون لدار القرآن ولمصرف السلام مجالات للتعاون ولاسيما من خلال تخصص الصيرفة الإسلامية والصناعة المالية الاسلامية الذي تم استحداثه بالمدرسة, مبرزا أنه سيضاف مستقبلا تخصص التأمين التكافلي مع العمل على ترقيته وتنويع مجالات فروعه.

من جهته ثمن مدير المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية, عبد القادر بن عزوز, مثل هذه المبادرة التي ستمكن المؤسستين من تبادل الخبرات لاسيما من خلال توفير التكوين التطبيقي الميداني لصالح طلبة المدرسة على مستوى مصرف السلام.

كما أكد المدير العام لمصرف السلام الجزائر, ناصر حيدر, ان هذه الاتفاقية من شأنها أن ترتقي بالتعاون ب ين المؤسستين الى مستويات أعلى من خلال التبادل العلمي حيث سيتمكن الخبراء بالمصرف من خلال المدرسة من توسيع معارفهم في مجال التعاملات و الصناعة المالية الاسلامية فيما سيوفر مصرف السلام تكوينا و تدريبا ميدانيا لصالح طلبة المدرسة.

وأضاف حيدر انه سيتم من خلال الاتفاقية كذلك تنظيم منتديات ولقاءات تهدف أساسا إلى تطوير وترقية الصيرفة الإسلامية بالجزائر.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios