اجتماع للجنة متعددة القطاعات لضمان وفرة المواد الاستهلاكية في عيد الأضحى وموسم الاصطياف

اجتماع للجنة متعددة القطاعات لضمان وفرة المواد الاستهلاكية في عيد الأضحى وموسم الاصطياف

جتماع للجنة متعددة القطاعات لضمان وفرة المواد الاستهلاكية في عيد الأضحى وموسم الاصطياف
20/05/2024 - 21:29

ترأس وزير التجارة وترقية الصادرات, الطيب زيتوني, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, اجتماعا للجنة متعددة القطاعات خصص لمتابعة تموين السوق الوطنية بالمواد الأساسية واسعة الاستهلاك, والتحضير لموسم الاصطياف وعيد الأضحى, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال اجتماع هذه اللجنة التي تضم ممثلين عن وزارة التجارة, ووزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني, وكذا وزارة الفلاحة والتنمية الريفية, أبرز السيد زيتوني أهمية "التنسيق الجيد لاستدامة توفر المواد الأساسية في الأسواق بأسعار معقولة, وتلبية احتياجات المواطنين خلال موسم الاصطياف الذي يشهد زيادة في الطلب على العديد من السلع والخدمات خاصة في الولايات الساحلية ال14", وفقا للبيان.

وذكر كذلك بضرورة تعزيز الرقابة على الأسواق لضمان سلامة المنتجات, وكذا تجنب أي محاولة للاحتكار السلع والمضاربة.

كما دعا السيد زيتوني -حسب نفس المصدر- كل الدواوين والمؤسسات الاقتصادية التابعة لوزارتي الفلاحة والصناعة, إلى استغلال المساحات التي توفرها شركة ''ماغرو'' للأسواق الجهوية للخضر والفواكه, بهدف تسويق منتجاتهم وتعزيز وفرتها في مختلف الولايات.

وبخصوص التحضيرات الخاصة بعيد الأضحى, وجه الوزير هذه اللجنة الثلاثية بوضع الترتيبات الضرورية من خلال التنسيق الجيد والمحكم, لضمان توفر كل المواد واسعة الاستهلاك والخضر والفواكه في الأسواق قبل وأثناء وبعد عطلة عيد الأضحى, يضيف المصدر ذاته.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios