الجامعة العربية تدين جريمة الاحتلال الصهيوني بحق ثلاثة فلسطينيين في نابلس

اغتيال ثلاثة فلسطينيين بنابلس
08/02/2022 - 19:48

أدانت جامعة الدول العربية، "بأشد العبارات"، جريمة الاغتيال التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في منطقة المخفية بمدينة نابلس بالضفة الغربية اليوم الثلاثاء بحق ثلاثة شبان فلسطينيين.

وقال الدكتور سعيد أبو علي الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، في تصريح له اليوم، " إن هذه الجريمة تأتي في سياق العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد على الشعب الفلسطيني ومواصلة ارتكاب جرائم التصفية والإعدام الميداني والقتل المتعمد الوحشي والتي تعكس الطبيعة الإجرامية العنصرية للاحتلال وتنفيذا للسياسات الرسمية الإرهابية الممنهجة ".

وحمل الأمين العام المساعد، حكومة الاحتلال " المسؤولية الكاملة عن جريمة اليوم الدموية وتداعيتها والتي تضاف إلى سلسلة الجرائم المستمرة التي يواصل الاحتلال ارتكابها انتهاكا لكافة المواثيق والقوانين الدولية وتحديا لإرادة المجتمع الدولي والشرعية الدولية ".

وشدد على أن " المجتمع الدولي ومنظماته ذات الصلة خاصة مجلس الأمن تتحمل المسؤولية القانونية والاخلاقية لوقف هذا المسلسل الإجرامي والانتقال لإنفاذ العدالة الدولية بمساءلة الاحتلال ومنظومته العنصرية والعمل العاجل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني التي أقرها المجتمع الدولي، بالإضافة إلى تحمل المسؤولية بإنفاذ القرارات الكفيلة بإنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في السيادة والاستقلال طريقا لتحقيق السلام بالمنطقة وتعزيز صرح السلام الدولي ".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في وقت سابق اليوم عن استشهاد 3 فلسطينيين على يد قوات الاحتلال التي أطلقت النار عليهم وسط مدينة /نابلس/ شمال الضفة الغربية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios