323 حرفياً جزائرياً و64 متعاملاً خارجياً في افتتاح الصالون الدولي للصناعة التقليدية

الصالون الدولي الـ 25 للصناعة التقليدية
23/05/2024 - 15:59

افتتح الصالون الدولي الـ 25 للصناعة التقليدية، اليوم الخميس بوهران، بمشاركة 323 حرفياً جزائرياً و64 متعاملاً خارجياً، في تظاهرة تقام بمركز المؤتمرات "محمد بن أحمد" لوهران تحت إشراف وزير السياحة والصناعات التقليدية، مختار ديدوش.

وتشهد هذه التظاهرة مشاركة 323 حرفياً من مختلف مناطق الوطن فضلا عن 64 حرفياً أجنبياً من تونس وفلسطين والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ومصر والسينغال وموريتانيا والنيجر وإيطاليا، حيث تتيح لهم فضاءً للاستفادة من تبادل التجارب وتشجيع الابتكار وتسويق منتجاتهم التقليدية.

ويعتبر هذا الموعد الذي تنظمه وزارة السياحة والصناعة التقليدية إلى غاية الاثنين القادم "فرصة سانحة للحرفيين والمتعاملين للالتقاء من أجل تبادل الآراء والخبرات والتجارب،  إلى جانب الترويج للمنتوج الحرفي التقليدي وإبراز القدرات الحرفية وأهم المستجدات الحاصلة في هذا المجال".

ويركّز الصالون على عدة مستجدات وتطورات عرفها القطاع،  من بينها إدراج الرقمنة والتركيز على ضرورة تعميمها واستعمالها في الترقية والترويج والتسويق، كما يشكّل المحفل فرصةً للتعريف بأهم النشاطات الحرفية التي تتطلب الحماية،  من بينها صناعة الزرابي التقليدية والسلالة والفخار والنحاس والخزف.