حوادث المرور تقتل 10 أشخاص وتصيب 195 آخرين في الـ 24 ساعة الماضية

حماية مدنية
26/05/2024 - 15:07

لقي عشرة أشخاص حتفهم، وجُرح 195 آخرون في حوادث مرور عبر عدة ولايات من الوطن ، في الـ 24 ساعة الأخيرة.

جاء في حصيلة للمديرية العامة للحماية المدنية، أنّ أثقل حصيلة سُجّلت بولاية المسيلة، صباح اليوم، إثر تصادم حافلة نقل مدرسي وسيارة سياحية ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة أربعة آخرين بجروح.

وأشارت الحصيلة ذاتها إلى هلاك شخصين بعد استنشاقهما لأحادي أكسيد الكربون المنبعت من مدفأة داخل المسكن العائلي المتواجد بقرية "تزوريت" التابعة لبلدية حدوسة بولاية باتنة.

وبولاية قسنطينة، تدخّل أعوان الحماية المدنية لتقديم الإسعافات الأولية لثلاثة أشخاص أصيبوا ببداية تسمم إثر استنشاقهم لأحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخان المياه داخل مسكنهم العائلي المتواجد بحي "علي منجلي".

وقام غطاسو الحماية المدنية لولاية قالمة خلال الفترة نفسها، بانتشال طفل (13 سنة) قضى غرقاً على مستوى مجمع مائي متواجد بضاحية "بوكموزاء".

من جانبها، تدخلت الحماية المدنية لولاية تلمسان بعد انفجار قارورة غاز سيارة متواجدة داخل ورشة لتصليح كهرباء السيارات بالمكان المسمى شارع سي مرباح بالرمشي، مما تسبب في هلاك شخص و إصابة شخصين آخرين بحروق من الدرجة الثالثة.

وتمكنت مالح الحماية المدنية من إخماد حريق شبّ داخل شقة متواجدة بالطابق الخامس لعمارة تقع بحي 230 مسكناً في برج بوعريريج، حيث أدى الحريق إلى إصابة ثلاثة أشخاص بضيق في التنفس.