عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال الصهيوني على رفح جنوبي قطاع غزة

فلسطين
26/05/2024 - 22:37

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء مساء اليوم الاحد في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني بعد قصفها خيام النازحين شمال غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلا عن مصادر محلية باستشهاد 40 مواطنا على الأقل وإصابة آخرين، جراء استهداف طائرات الاحتلال خيام النازحين في مخيم نزوح تم إنشاؤه حديثا قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" شمال غرب رفح.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت عددا كبيرا من الشهداء والإصابات عقب استهداف الاحتلال خيام النازحين برفح.

وأضافت المصادر أن طائرات الاحتلال أطلقت نحو 8 صواريخ صوب خيام النازحين وأن من كانوا داخل الخيام استشهدوا.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها  في مدينة رفح وإغلاق معبر رفح الحدودي رغم أوامر محكمة العدل الدولية في هذا الشأن.

وكانت محكمة العدل الدولية أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة قد أمرت الجمعة الماضية الكيان الصهيوني القوة القائمة بالاحتلال بوقف فوري لعملياتها العسكرية في محافظة رفح وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح لتمكين دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي ما أسفر عن استشهاد35 ألفا و 984 فلسطينيا أغلبيتهم من الأطفال والنساء وإصابة 80 ألفا و643 آخرين في حصيلة غير نهائية إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.