بن زيمة يصل بجاية

كريم بن زيمة يصل وهران
01/06/2024 - 20:56

وصل النجم الدولي العالمي صاحب الجذور الجزائرية، كريم بن زيمة، مدينة بجاية، هذا السبت، في زيارة أولى للجزائر ستستمرّ أسبوعاً.

مثلما سبق لـ "ملتيميديا الإذاعة الجزائرية" الكشف عنه في الـ 24 ماي الأخير، حطّت الطائرة الخاصة ببن زيمة بمطار الصومام – عبان رمضان في حدود منتصف نهار السبت، وعبّر صاحب الكرة الذهبية العالمية 2022، للصحفيين عن سعادته الكبيرة بقدومه لأول مرة إلى أرض والديه وأجداده.

وحرص كريم حافظ مصطفى بن زيمة (37 عاما)، في مقر الولاية على تهنئة الصاعد الجديد أولمبيك أقبو إلى بطولة الرابطة الأولى، كما أبدى انبهاره بنجاح الفريق المغمور في الصعود خمس مرات توالياً، واعداً الفريق الأزرق والأبيض بالمساعدة.

وعلى الفور، توجّه خريج مدرسة أولمبيك ليون الفرنسي، إلى قرية تيغزرت التابعة لبلدية بني جليل غربي مدينة بجاية، أين تجوّل في المنزل التقليدي الذي ترعرع فيه والده وأجداده.

ومن المرتقب، أن يزور اللاعب الحالي لاتحاد جدة السعودي، الباهية وهران، ثمّ مدينة تيارت التي ينحدر منها والدا أمه، كما سيحضر بن زيمة لقاء الجزائر – غينيا برسم الجولة الثالثة لتصفيات مونديال 2026، وهي مواجهة سيحتضنها ميدان نيلسون مانديلا ببراقي مساء الخميس القادم (20.00 سا)، في هذا الشأن، أكّد بن زيمة حضوره الموعد، متطلعاً لتحقيق زملاء بن زية الفوز.

وتأتي زيارة الهداف السابق لريال مدريد الإسباني، أسابيع قبل الزيارة المرتقبة للنجم الفرنسي كيليان مبابي صاحب الجذور الجزائرية الذي سيزور بدوره منطقة بجاية التي تنحدر منها والدته فائزة لعماري اللاعبة الجزائرية السابقة لكرة اليد في ثمانينيات القرن الماضي.

ملتيميديا الإذاعة الجزائرية