الدرك الوطني ببرج بوعريريج يفكك شبكة مختصة في التهريب الدولي للمركبات

درك وطني
02/06/2024 - 14:38

تمكنت مصالح الدرك الوطني بولاية برج بوعريريج من تفكيك شبكة مختصة في التهريب الدولي للمركبات وتوقيف 14 شخصا مع حجز محركات لمركبات مهربة ووثاق مزورة ومبالغ مالية، حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان لذات المصالح.

وأوضح المصدر ذاته أن فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببرج بوعريريج بالتنسيق مع وحدات المجموعة الإقليمية تمكنت من "تفكيك شبكة إجرامية وطنية مختصة في التهريب الدولي للمركبات، التزوير واستعمال المزور في محررات رسمية وإدارية (الملفات القاعدية للمركبات)، حيث تم توقيف 14 شخصا تتراوح أعمارهم بين 38 و65 سنة ينحدرون من عدة ولايات".

وجاءت العملية -يضيف البيان- بناء على "معلومات بوجود شبكة إجرامية مختصة في تزوير الملفات القاعدية للمركبات وإعادة بيعها وطرحها في السوق بعد تزوير ملفاتها القاعدية واستصدار وثائق إدارية، ليتم تداولها بين أفراد الشبكة في عدة ولايات، وذلك بتواطؤ من بعض موظفي مكاتب حركة وتنقل السيارات لبلديات مختلفة ثم تسوق بصفة عادية".

وأسفرت العملية عن "حجز 168 ملف قاعدي مزور، 13 ذاكرة خاصة بالسيارات، 12 مركبة ملفاتها القاعدية مزورة منها سيارتان رقمهما التسلسلي المضروب على البارد غير أصلي و 5 أجهزة سكانير".

كما تم "حجز 17 محركا لسيارات مهربة من دول أجنبية، مبلغ مالي مقدر ب 168 مليون سنتيم وهواتف نقالة".

وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية "سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا"، وفقا لذات البيان.