وهران 2022:الجزائر تشارك المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة لكرة القدم

Equipe nationale de football U18
11/02/2022 - 15:45

تشارك الجزائر في دورة كرة القدم الخاصة بألعاب البحر الابيض المتوسط (وهران 2022) , بالمنتخب الوطني لأقل من 18 سنة, وهي المنافسة التي ستنشط من قبل 12 الى 14 تشكيلة اخرى , حسب ما أفادت به الاتحادية الجزائرية لكرة القدم , العضوة في لجنة التنظيم والمعنية كذلك بالتحضير لهذه الدورة المتوسطية .

وأوضحت الهيئة الفدرالية عبر موقعها الرسمي على شبكة الأنترنت انّ :" اختيار فئة اقل من 18 سنة للمشاركة في هذه الدورة, يدخل في اطار الاستراتيجية التي تتبناها المديرية الفنية الوطنية على المستوي المتوسط (2025), الذي ستكون فيه هذه الفئة العمرية مدعوة لتمثيل الجزائري في عدة منافسات دولية ابرزها الالعاب الرياضية الاسلامية المقررة بتركيا سنة 2022 والألعاب العربية للشباب المقررة بمصر سنة 2022".

واشار ذات المصدر, ان:" الاتحادية قد حصلت على موافقة الاتحادية الدولية لكرة القدم (فيفا) على تسجيل هذه الفئة العمرية(مواليد 2004) في هذه الدورة المتوسطية, خاصة وان الدولة المضيفة تملك الحق في اختيار المنتخب الذي يمثلها " موضحة" انّ هذا الامر يندرج في اطار المساهمة في انجاح هذا الموعد الرياضي و اتاحة الفرصة للعناصر الشابة من الاحتكاك بمنتخبات اخرى من اجل كسب خبرة اضافية من اجل تمثيل الجزائر بأحسن صورة في قادم الاستحقاقات" .

وتتوقع لجنة التنظيم أن تنشط دورة كرة القدم المتوسطية من قبل 12 الى 14 منتخب, مع احتمال ارتفاع هذا العدد, بما فيهم المنتخب الجزائري لأقل من 18 سنة الذي استفاد لحدّ الآن من عدة تربصات تحضيرية, تخللتها مواجهتين ودّيتين ضدّ منتخب فرنسا لنفس الفئة بمدينة كليرفونتان.

وستواصل التشكيلة الوطنية مشوار التحضيرات للموعد المتوسطي لغاية موعد الالعاب المقررة بالباهية وهران (من 24 يونيو الى 5 يوليو), وذلك و فق ورقة الطريق التي اعدتها المديرية الفنية الوطنية بالنسيق مع الطاقم الفني على راسه المدرب الوطني مراد سلاطني .

وتحسبا لهذا الموعد, تمّ اختيار قائمة موسعة من اللاعبين مكونة اساسا من لاعبي أكاديمية خميس مليانة و الاندية الوطنية المحترفة و الهواة بالإضافة الى بعض العناصر التي تنشط بالخارج, في كل من فرنسا و اسبانيا و ايطاليا .

وفي هذا الاطار , تمّ عقد عدة اجتماعات مع اللجنة المنظمة لألعاب البحر الابيض المتوسط بحضور ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة, من أجل ضمان احسن تنظيم ممكن للدورة المتوسطية, علما ان هذه الفترة عرفت كذلك القيام بعدة زيارات معاينة للموافق الرياضية المعنية بالحدث الرياضي من أجل الوقوف على مدى تقدم التحضيرات بها .

وبخصوص الملاعب التي ستحتضن مقابلات دورة كرة القدم , اختارت لجنة التنظيم أربعة ملاعب هي على التوالي: الملعب الاولمبي الجديد بوهران , ملعب احمد زبانة, ملعب سيق الذي تمّ مؤخرا استلامه بعد أن تمت تغطية أرضيته بالعشب الطبيعي وملعب مرسى الحجاج , بالإضافة الى أربعة ميادين للتدريب منها ملعب الحبيب بوعقل وملعب السانية.

وخلص بيان الاتحادية, انه : بالإضافة إلى النواب الثلاثة لمدير المنافسة و ممثل الاتحادية (الفاف), تمّ مؤخرا تنصيب مدراء للمواقع (الملاعب) من أجل السهر على السير الحسن للمنافسات من جانبها التنظيمي وذلك بالتنسيق مع محافظ الالعاب السيد محمد عزيز درواز".