وهران تبحث آفاق السياحة في 25 جوان الجاري

وهران تبحث آفاق السياحة في 25 جوان الجاري

Tourisme
17/06/2024 - 16:42

تحتضن الباهية وهران في الخامس والعشرين جوان الجاري، الدورة الثانية لملتقى السياحة تزامناً مع اليوم الوطني للسياحة، في موعد يشهد مشاركة 20 أستاذاً جامعياً.

نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن المنظمين، أنّ دورة 2024 ستقام تحت شعار "السياحة في وهران: الواقع والآفاق"، وستحتضنها دار الثقافة والفنون "زدور إبراهيم القاسم"، بمبادرة من وحدة البحث في علوم الإنسان للدراسات الفلسفية والاجتماعية والإنسانية وقسم الدراسات الإنسانية واللغات والترجمة لجامعة وهران 2 "محمد بن أحمد"، وبالتعاون مع الجمعية السياحية لأجيال المستقبل لوهران ومديرتي السياحة والصناعة التقليدية والثقافة والفنون.

وتدور أشغال الملتقى حول أربعة محاور رئيسية هي: "الواقع الحالي للسياحة في وهران"، "السياحة في وهران: التاريخ والواقع"، "آفاق تطوير السياحة في وهران" مع تقديم لمحة شاملة حول الميزات التنافسية للسياحة بوهران والسياحة الثقافية و التاريخية للمدينة.

ويشهد المحفل تنظيم ورشات عمل حول عدة مواضيع منها "تحسين جودة الخدمات السياحية"، "الترويج السياحي واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي"، "الحلول المبتكرة لتطوير السياحة"، "المبادرات و الشراكات بين القطاعين العمومي والخاص"، إضافة إلى "تطوير المنتجات السياحية الجديدة على غرار السياحة البيئية والعلاجية والرياضية".