انطلاق الربيع الأكاديمي لأشبال الموسيقى الأندلسية بمستغانم هذا الخميس

الموسيقى الأندلسية مستغانم
17/06/2024 - 22:19

تنطلق هذا الخميس بدار الثقافة والفنون "ولد عبد الرحمن كاكي" بمستغانم ،فعاليات الطبعة الثالثة للربيع الأكاديمي لأشبال الموسيقى الأندلسية ، على أن تتواصل إلى غاية 22 من جوان الجاري.

وأوضحت الجمعية الثقافية للموسيقى الأندلسية "ابن باجة" أن هذه الطبعة ستعرف مشاركة ثماني جمعيات موسيقية من مختلف مدارس الطرب الأندلسي الجزائري على غرار جمعية الفن الجميل من الجزائر العاصمة ونسيم الصباح لشرشال ودار الغرناطية للقليعة (ولاية تيبازة) والسلام من ولاية تلمسان.

وتقدم خلال السهرات الثلاث مختلف مستويات مدرسة ابن باجة للموسيقى الاندلسية وصلات أندلسية في طابع "الصنعة" ولاسيما الجوق النسوي وأشبال ابن باجة والجوق الكبير للموسيقى الأندلسية.

وسيستفيد الأشبال المشاركون في هذه الطبعة من أربع محاضرات أكاديمية وتطبيقية يقدمها أساتذة ومختصون في هذا الفن الموسيقى والغنائي.

وعلى غرار الطبعة الثانية من هذه التظاهرة الثقافية لسنة 2021 التي كرم خلالها الفنان الراحل سيد أحمد بن عليوة ستعرف هذه الطبعة التي يحيي حفلها الختامي الشيخ محمود حاج علي, تكريم الفنان محمد ولد الباي.

وتهدف هذه التظاهرة الثقافية الوطنية التي تنظم بالتنسيق مع قطاع الثقافة والفنون لولاية مستغانم, إلى تشجيع المواهب الفنية الشابة ودعم الجمعيات الثقافية الناشطة في الطابع الأندلسي والمحافظة على هذا الموروث والعمل على تكوين أشبال وبراعم ومحبي هذا النوع الموسيقي ونقله من جيل إلى آخر.