علي عون: ارتفاع نسبة جمع جلود الأضاحي الصالحة للاستعمال ب10 بالمائة هذه السنة

علي عون: ارتفاع نسبة جمع جلود الأضاحي الصالحة للاستعمال ب10 بالمائة هذه السنة

علي عون
19/06/2024 - 18:51

ارتفعت نسبة جمع الجلود الصالحة للاستعمال خلال عيد الأضحى لهذه السنة ب10 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية، في حصيلة أولية أفاد بها اليوم الأربعاء بيان لوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني.

وتم الإعلان عن ذلك خلال زيارة وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، إلى مجمع "جيتكس" لتقييم عملية جمع الجلود والصوف خلال عيد الأضحى، حيث استمع لعرض قدمه الرئيس المدير العام للمجمع ومدراء الوحدات.

وبالمناسبة، ثمن الوزير الجهود المبذولة من قبل العمال خلال عيد الأضحى، "حيث سجلت نسبة جمع الجلود الصالحة لهذه السنة زيادة تقدر ب 10 بالمائة مقارنة بالعام الماضي كحصيلة أولية، وهذا بفضل تضافر جهود الجميع بمختلف ولايات الوطن بالتنسيق مع مصالح الولايات"، وفقا لذات المصدر.

وقام مجمع "جيتكس" بتجنيد أكثر من500 عامل إضافة إلى التنسيق مع المجمعات لتوفير النقل وجميع المستلزمات لإنجاح هذه العملية.

وشدد الوزير على "ضرورة تكثيف جهود مجمع "جيتكس" خلال السنة وليس فقط في عيد الأضحى المبارك لتكون حاضرة في المذابح الكبرى بمختلف الولايات".

وفيما يتعلق باسترجاع الصوف، أكد المسؤول الأول عن القطاع أن هذه العملية "يجب أن يتجند لها الجميع لما لها من أهمية بالغة في الاقتصاد الوطني".

كما أمر السيد عون، الرئيس المدير العام لمجمع "جيتكس" ب"تكثيف الجهود أكثر لاسترجاع مكانة المجمع وإطلاق العديد من مصانع النسيج التي تساهم في تطوير الاقتصاد الوطني"، يضيف البيان.