إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الصهيوني بالضفة الغربية المحتلة

قوات الاحتلال الصهيوني تقتحم مدينة البيرة بالضفة الغربية
22/06/2024 - 09:29

 أصيب شابان فلسطينيان امس الجمعة برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في مدينة نابلس, بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: "إن طواقم الإسعاف نقلت شابا (20 عاما)إلى المستشفى عقب إصابته برصاص الاحتلال في الظهر, وطفلا (16 عاما) بالرصاص الحي بمنطقة الصدر",خلال اقتحامها بلدة بيتا جنوب نابلس.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا بلدةيتما جنوب نابلس, وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام والصوت, الأمرالذي أدى لاندلاع مواجهات في البلدة.

وفي سياق متصل, اعتقلت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا خلال مداهمتها حارة جابر وواد الحصين وحارة السلايمة في البلدة القديمة بمدينة الخليل, واعتدت على ثلاثة شبان آخرين بالضرب المبرح ما تسبب بإصابتهم بكدمات, وأطلقت قنابل الصوت صوب عدة منازل.

وفي محافظة جنين, اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين على معبر الكرامة أثناء عودتهما من أداء فريضة الحج, واقتحمت قرى وبلدات في المحافظة. 

كما احتجزت قوات الاحتلال عددا من العمال غرب بلدة عتيل شمال طولكرم وصادرت هوياتهم وفتشتهم وأخضعتهم للاستجواب, بعد أن أوقفت مركبة كانت تقلهم, فيما اعتدى مستوطنون على أراضي المواطنين في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمةواقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال, تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

 وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الصهيوني غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي, مخلفا آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل, معظمهم من الأطفال والنساء.