بئر مراد رايس: غلق طريق "لاكوت" والطريق الوطني رقم 01 أمام المرور إلى غاية ديسمبر

بئر مراد رايس: غلق طريق "لاكوت" والطريق الوطني رقم 01 أمام المرور إلى غاية ديسمبر

أشغال طريق بئر مراد رايس
23/06/2024 - 17:54

أعلنت ولاية الجزائر، اليوم الأحد، عن غلق طريقين على مستوى منطقة بئر مراد رايس، ويتعلق الأمر بالطريق الوطني رقم 01، والطريق الجنوبي بالمكان المسمى "لاكوت" في وجه حركة المرور بدءاً من ليلة هذا الإثنين وإلى غاية نهاية ديسمبر القادم.

في بيان لمصالح ولاية الجزائر، سجّلت الأخيرة أنّ غلق الطريقين المذكورين أمام كافة مستعملي المحورين لمدة ستة أشهر، أتى لأنّ النفقين الأرضيين سيخضعان لأشغال، وسيتمّ تحويل حركة المرور في الاتجاهين على عدة مراحل، في المحاور المجاورة للمحطة البرية متعددة الأنماط ببئر مراد رايس.

وستتمّ العملية وفق المخطط التالي:

  • بالنسبة للقادمين من البليدة إلى الجزائر (نحو الدار البيضاء وبن عكنون وبئر مراد رايس): على الطريق الاجتنابي بمدخل المحطة البرية متعددة الأنماط "لاكوت" بئر مراد رايس، ثمّ الاتجاهات نحو الدار البيضاء يميناً وبن عكنون وبئر مراد رايس يساراً.
  • بالنسبة للقادمين من الدار البيضاء وبئر مراد رايس نحو البليدة: ستكون حركة المرور مضمونة فقط عبر سطح مفترق الطرق، تحت الجسر للطريق الجنوبي "لاكوت" بئر مراد رايس، ثمّ التوجه نحو البليدة (النفقان الأرضيان سيظلان مغلقين).
  • فيما يخصّ القادمين من بئر مراد رئيس نحو الدار البيضاء: ستكون حركة المرور مضمونة عبر الطريق الاجتنابي للمحطة متعددة الأنماط بئر مراد رايس، ثمّ التوجه نحو الدار البيضاء.

وحرصت ولاية الجزائر على تقديم اعتذاراتها، تبعاً للإزعاج الذي سينجرّ عن هذا الغلق المؤقت، وتطلب مصالح الولاية من مستعملي الطريقين المذكورين، استعمال محاور الطرق الأخرى، واحترام إشارات المرور الدالة وإشارات المنع.

يُشار إلى أنّ وزارة الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، كشفت منذ فترة عن تحويل الطريق الوطني رقم 1 بالعاصمة الى طريق سيار شمال جنوب بحسب المخطط التوجيهي للطرق والطرق السريعة، أين تمثل بلدية بئر مراد رايس بالعاصمة كنقطة انطلاق لينتهي الطريق المذكور عند ولاية المنيعة.