عطاف يبحث مع نظيره النمساوي توسيع التعاون في 4 مجالات

26/06/2024 - 15:36

بحث وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الأربعاء، مع نظيره النمساوي، ألكسندر شالنبيرغ، سبل توسيع التعاون الثنائي في أربعة مجالات.

أتى ذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها عطاف إلى جمهورية النمسا الفيدرالية، بتكليف من السيد رئيس الجمهورية.

وأفاد بيان للخارجية أنّه في جلسة عمل، أشاد عطاف وشالنبيرغ، بالآفاق الواعدة التي يوفرها قطاع الطاقات المتجددة، لاسيما الهيدروجين الأخضر، في سياق إطلاق المشروع الهيكلي "ساوث كوريدو"، مع تأكيدهما ضرورة توسيع التعاون إلى مجالات أخرى توفّر فرصاً للتعاون والشراكة بين البلدين مثل السكك الحديدية والفلاحة الصحراوية والمناجم والصناعة الصيدلانية.

وخُصصت هذه الجلسة لاستعراض سبل وآفاق تعزيز العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين منذ أكثر من ستة عقود، حيث تم التركيز بصفة خاصة على المجالات التي تُشكل أولويات الأجندة التنموية لبلادنا في المرحلة الراهنة وتصب، في الوقت نفسه، في صُلب أولويات التعاون الثنائي.

وعلى الصعيد السياسي، تبادل الطرفان وجهات النظر حول عدة قضايا دولية وإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تطورات الأوضاع في منطقتي انتماء البلدين، إلى جانب الوضع المأساوي الذي تشهده غزة منذ أكثر من ثمانية أشهر.

في هذا الصدد، جدّد الطرفان، مواقف البلدين التي تستند إلى قواعد القانون الدولي ومبادئ منظمة الأمم المتحدة التي يتطلع الطرفان إلى أن تلعب الدور الحيوي المنوط بها في سياق الأزمة المعقدة التي تعرفها منظومة العلاقات الدولية.

وفي ندوة صحفية، استعرض الوزيران ما توصّلا إليه من نتائج مثمرة وما اتفقا عليه من استحقاقات ثنائية وبرنامج عمل يصبو إلى السمو بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب تعود بالنفع المتبادل على البلدين.

الصورة
2
الصورة
3
الصورة
4
تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios